تساءلت 265 معلمة محو أمية تجمعن أمس أمام فرع ديوان الخدمة المدنية بنجران عن سبب عدم تثبيتهن في حين أكدن أنه تم تثبيت من تم تحويل عقودهن من مسائية إلى صباحية.

ورصدت "الوطن" تجمعا كبيرا للمعلمات منذ الصباح الباكر في حي الأمير مشعل أمام بوابة الفرع.

مدير فرع ديوان الخدمة المكلف بنجران أحمد سعد الشهراني رد على المعلمات بعد أن تسلم شكواهن بالقول "نحن لا نملك تثبيتا أو غيره، وسنقوم بقيد المعاملة في السجلات ورفعها للوزارة".

وقالت المعلمة سعاد اليامي التي تعمل في محو الأمية في الفترة المسائية منذ 14 عاما "نريد أن نرسم ويطبق علينا المرسوم الملكي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين".

وأضافت: سبق أن صدر قرار من قبل المديرة العامة لبرامج محو الأمية بالمملكة يمنع أي معلمة أو إدارية تحت بند محو الأمية من العمل في الفترة الصباحية، والآن يقولون إنه سيتم ترسيم اللاتي على البند الصباحي فقط، أما المسائي فلا.

وطالبت بالترسيم على مستويات وليس مراتب، مشيرة إلى أن إدارة البرامج بالمنطقة حولت بعض عقود المعلمات من مسائية إلى صباحية ليستفدن من قرار التثبيت.

أما نوال اليامي فقالت: إنها تفكر في ترك العمل والتنازل عن العقد، بينما اعتبرت محسنة اليامي أن حلمها انتهى.

"الوطن" حاولت الوصول لمديرة محو الأمية بتعليم البنات بنجران صباح القرني لأخذ تعليقها على الموضوع إلا أنها لم ترد على الاتصال الهاتفي، فتم إرسال رسالة نصية لها ولم ترد.