من الأمور الهامة للمواطن الاهتمام بالطرق وذلك بتعبيدها وازدواجها وعمل الجسور والكباري اللازمة لها وإرساء تلك المشاريع على مقاولين سعوديين، ولكن تبدأ الملاحظة من هنا حيث تجد عملا غير متقن وغير مطابق للمواصفات المطلوبة وتجده بعد فترة قصيرة يحتاج إلى صيانة وميزانية أخرى.

حسين آل همام

(نجران)



معاناة يعيشها سكان منطقة جازان مع مجهولي الهوية من الجنسية اليمنية والإثيوبية والحبشية فأعدادهم تزيد بشكل غير طبيعي ونعاني من مشاكلهم فهم يرتكبون جرائم ويهربون، ويقومون بتهريب المخدرات ويبيعونها في الأحياء والقرى.

وحيد خال أحمد شتيفي(جيزان)



في محايل المعاناة تستمر والأصوات ترتفع فهل من سامع، حفريات وأسفلت متصدع متهالك وغياب اللوحات الإرشادية، طوارئ كهرباء محايل وعدم المبالاة، طوارئ مستشفى محايل العام وما أدراك ما فيها إلى الله المشتكى .

عبد الله زايد عسيري (محايل عسير)


نعاني نحن أهالي مركز الربوعة مع الشؤون الصحية في عسير معاناة مريرة ومتعسرة منذ سنوات، فالأرض جاهزة والوزير السابق وقف عليها بنفسه إثر زيارته للربوعة شرق عسير وذلك في حملة وزارة الصحة لمكافحة مرض الملاريا على الحدود وكان الأمل في فرع الوزارة في عسير لكنها خذلتنا .

قاسم مسفر مشني (الربوعة)



أنا مواطن توفي والدي وعمري 6 سنوات ويوجد لدي أربع أراض في مدينة الجبيل وقد تم شراؤها من أكثر من 30 سنة باسم والدي المتوفى ويوجد صك ملكية الأرض لدي ومسجلة في المحكمة باسم والدي ولكن لا أستطيع استخدامها سواء في البناء أو البيع للاستفادة منها في مسكن العيش وذلك بسبب ضم الأرض لملكية شركة أرامكو.

سالم محمد القحطاني (الظهران)



نحن طالبات شعبة العلاقات العامة بقسم الإعلام بجامعة أم القرى مشكلتنا تتمثل في أننا طالبات خريجات لهذا الفصل وتبقى لنا أربعة مقررات من المستوى الثامن وما بين رفض القسم إنزال بقية المواد بحجة عدم توفر قاعات دراسية في حين أن شعبة الصحافة مازال المجال مفتوحا أمامهم لنزول ما تبقى لهم! تضررت الطالبات من هذا الرفض فبعضهن لم تنزل لها سوى مادة أو مادتين أوثلاث لتمضي بقية الأسبوع في المنزل وبعضهن توقفت عنهن المكافأة الجامعية بسبب قلة الساعات التي تدرسها الطالبة.

نجلاء

(مكة المكرمة)