يلتقي مساء اليوم باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، الاتفاق وضيفه الرائد ضمن لقاءات الجولة 22 لدوري المحترفين السعودي.

ويدخل الاتفاق صاحب الأرض والجمهور اللقاء وفي رصيده 35 نقطة وضعته في المركز الخامس، وهو ما أكد تراجع الفريق من فترة لأخرى في الترتيب العام لفرق الدوري، خصوصا بعد خسارته الأخيرة أمام الهلال في الجولة الماضية 2-3 التي كانت الأولى له على ملعبه في الموسم الحالي، كما أن الفريق ابتعد قليلا عن هدف الحصول على مقعد آسيوي الموسم المقبل، بعد تفوق النصر (الثالث 39 نقطة) والشباب (الرابع 36 نقطة) عليه، فيما لا يزال يتشاطر مع فريق الفيصلي المركز الخامس، إذ لا يفصل بينهما سوى فارق الأهداف.

ويرغب مدرب الاتفاق، التونسي يوسف الزواوي في تحقيق نتيجة إيجابية تعيد للفريق توازنه بعد تعرضه لسلسلة من الهزائم، وسيكون بمقدور المدرب، الاستفادة من غالبية العناصر الأساسية بعد أن اطمأن على الثلاثي جمعان الجمعان والأرجنتيني سبستيان وعبدالمطلب الطريدي خلال مشاركتهم في التدريبات السابقة، كما أكد طبيب الفريق أن لاعب الوسط يحيى الشهري سيكون جاهزا أيضا لخوض اللقاء بعد أن غاب عن التدريبات الأخيرة بسبب الإجهاد.

وركز الجهاز الفني بعد الخسارة الماضية أمام الهلال، على توزيع اللاعبين لجهدهم على مدار شوطي المباراة مع إبقائهم على أعلى درجات التركيز. ولا يبدو أن المدرب سيتجه لإحداث أية تغييرات تذكر في التشكيل الأساسي.

من جهته سيدخل فريق الرائد اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 26 نقطة، كما يدخله بنية تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام النصر صفر-1.

ويطمح الرائد ومدربه البرتغالي جوميز إلى تحقيق كامل نقاط المباراة رغبة في تعزيز موقع الفريق وضمان مركز للعب في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وتأثر الفريق كثيرا في الفترة الأخيرة، بتراجع مستوى مهاجمه موسى الشمري، رغم المستويات المتميزة التي تقدمها بعض عناصره كصلاح الدين عقال وإبراهيم شراحيلي وعبدالمجيد عبدالله.

يذكر أن المباراة الأولى بين الفريقين التي أقيمت في بريدة، انتهت بفوز الاتفاق بثلاثية نظيفة.