في لقاء أشبه بمفترق الطرق، يستضيف الشباب نظيره الإمارات الإماراتي اليوم بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا. ولا خيار لليث سوى الفوز بنتيجة المواجهة وتحقيق فوز يضمن له المواصلة في البطولة، لعلمه أن أي نتيجة سلبية تعني اقترابه من مغادرة البطولة مبكراً. كما يعلم الشباب أنه مطالب بتحقيق ثلاث نقاط لتدفعه إلى تحسين صورته في البطولة التي لم يحقق فيها سوى نقطتين من تعادلين في المباراتين الماضيتين أمام الريان القطري (1-1) وذوب هان الإيراني (صفر-صفر)، كما أنه لم يسجل سوى هدف واحد. أما الفريق الإماراتي الذي فاجأ مجموعته بتقديم مستويات غير متوقعة نظراً لحداثته وقلة خبرات لاعبيه، حيث خسر خارج أرضه أمام ذوب 1-2، وفاز في ملعبه على الريان 2-صفر، وهو ما يحفزه لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم.

ويسعى الشباب لكسب هذه الجولة وضرب عصفورين بحجر واحد، منها إزاحة الإمارات صاحب المركز الثاني والتقدم خطوة هامة نحو المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل، ومنافسة ذوب على صدارة المجموعة، علماً بأن الأخير سيواجه الريان القطري في قطر.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت تحسن نتائج الفريق الشبابي محلياً، حيث كسب آخر لقاءاته برباعية نظيفة أمام متذيل ترتيب دوري المحترفين، فريق الحزم، كما استفاد خلالها في إعادة المهاجم الغيني الحسن كيتا إلى أجواء المباريات، ويطمع في العودة للاعبين، البرازيلي مارسيللو كماتشو وأحمد عطيف، حيث ضمهما مدرب الفريق، الأرجنتيني إنزو هيكتور للمعسكر الداخلي. وسيدخل هيكتور المباراة بالطريقة التي اعتادها وهي 4 / 4 / 2، وسيدفع بوليد عبدالله في حراسة المرمى وأمامه خط دفاع مكون من حسن معاذ ومارسيللو تفاريس ووليد عبدربه ومساعد ندا، ويلعب في محور الارتكاز عبدالملك الخيبري وماجد المرحوم، وفي خط الوسط الهجومي عبدالله الأسطا وعلي عطيف، وفي المقدمة الثنائي الغيني الحسن كيتا وناصر الشمراني، فيما سيحتفظ المدرب بكماتشو وأحمد عطيف. الفريق الضيف، الإمارات الإماراتي الحصان الأسود للبطولة، سيدخل المباراة وهو في وصافة الممجموعة بثلاث نقاط، ويأمل في العودة بكامل النقاط أو التعادل على أقل تقدير ليضمن السير في الاتجاه الصحيح نحو الظفر بإحدى بطاقتي التأهل.