استقبل أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بمكتبه أمس رئيس المحكمة العامة بمحافظة الجبيل فضيلة الشيخ عبدالله بن فريح البهلال بمناسبة تعيينه في منصبه، وهنأه على هذه الثقة متمنيا له التوفيق في مهام عمله.

من ناحية أخرى ترأس نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمس اجتماع تنفيذ مشروع حاضنة لتأهيل مخرجات السجون ودار الملاحظة الذي يستهدف 300 مستفيد. وناقش الاجتماع, بحضور مدير إدارة السجون بالمنطقة الشرقية ومدير عام الشؤون الصحية وأمين عام غرفة الشرقية ومدير دار الملاحظة الاجتماعية ومدير فرع بنك التسليف والادخار بالدمام ومدير مستشفى الأمل بالدمام والمدير التنفيذي للموسسة, تعريف المشروع والخطة التنفيذية له وخطة عمله, وذلك بعد موافقة أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على فكرة قيام المؤسسة بتنفيذ مشروع حاضنة لتأهيل مخرجات السجون ودار الملاحظة ومستشفى الأمل، والتي سيستفيد منها 300 مواطن.

وأوضح المستشار الخاص لأمير المنطقة الشرقية والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن أمير الشرقية أصدر توجيهاته بأن يكون هذا المشروع بشكل دائم ويخدم أكبر أعداد ممكنة من المستفيدين وأن تكون المرحلة الأولى للمشروع بغرض استهداف 300 مستفيد من مخرجات السجون ودار الملاحظة ومستشفى الأمل، على أن تستمر المراحل بالتوالي. وأضاف أن اللجنة التنفيذية للمؤسسة والمشكلة برئاسة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وعضوية كل من الأمير خالد بن محمد والمدير التنفيذي للمؤسسة الأمير عبدالعزيز بن محمد، تعكف منذ انطلاقتها على طرح أفكار جديدة وخبرات تسهم بشكل جاد في خدمة شرائح المجتمع بالمنطقة، كما تعمل على انتقاء برامج ومشاريع غير مكررة وتعمل بجدية تامة على سد احتياجات المجتمع.

من ناحية أخرى نوه نائب أمير المنطقة الشرقية بالقرارات الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين أخيرا، وقال: إن هذه القرارات تدل على حرص قيادة هذه البلاد على كل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف أن الشعب يستحق كل هذه القرارات التي تعتبر نقله نوعية، وأكد أن خادم الحرمين الشريفين وجه بتنفيذ تلك الأوامر الملكية الكريمة بشكل عاجل حتى يستفيد منها الجميع.

جاء ذلك خلال استقباله المشايخ والقضاة ومديري الدوائر الحكومية وأعيان المنطقة ومديرعام فرع وزارة المالية بالمنطقة الشرقية إبراهيم محمد الرشودي وعدد من مسؤولي الفرع بالمنطقة في المجلس الأسبوعي"الإثنينية"بالإمارة.

وحث الأمير جلوي مسؤولي فرع وزارة المالية على بذل المزيد من الجهود لتنفيذ جميع الأوامر الملكية الكريمة والانتهاء منها بشكل عاجل, كما ثمن مدير عام فرع وزارة المالية بالمنطقة الشرقية الدعم والمتابعة من الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للفرع.