أكد نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، حرص المملكة على تطبيق الحكومة الإلكترونية في جميع مرافقها، وذلك في ظل تسابق الأمم للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لشعوبها من حيث تطبيقها لمعايير الجودة العالية والسرعة في إنجاز معاملاتها.

جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل جائزة الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للإنتاج الإلكتروني في دورتها الأولى بغرفة الشرقية، بحضور مدير عام تعليم المنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم المنطقة عبده البر، وراعي الجائزة خالد العبدالكريم، وسط مشاركة عدد من منسوبي تعليم المنطقة.

وأشار الأمير جلوي إلى أن المشاريع التي تقوم وزارة التربية والتعليم بتطبيقها تمثل جزءًا بسيطاً من المشاريع التنموية الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية على مستوى الدولة، والتي تهدف إلى تميز التعليم في بلادنا بفضل من الله ثم بما سخرته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، من إمكانات في التعليم باعتباره الاستثمار الأغلى لبناء الوطن وتطويره.

من جهته، أوضح المديرس خلال كلمته أن جائزة الإدارة للإنتاج الإلكتروني تأتي امتداداً لمبادرات أمير المنطقة الشرقية ونائبه لجوائز التفوق والتميز والجودة في المنطقة، والتي أصبحت معلماً بارزاً تدعو إلى الإبداع وإشاعة روح المنافسة بين المتسابقين، مشيراً إلى أن أبرز أهداف الجائزة هي تنمية وتطوير البيئة الإلكترونية في الإدارة العامة، وتشجيع منسوبي الإدارة العامة على تطوير مهاراتهم الحاسوبية، وصولاً إلى تنمية مهارات الطلاب عبر تعليم ومحتوى إلكتروني متميز.

يذكر أن الحفل شهد الإعلان عن سبعة فائزين في فرعي الجائزة، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى لكل فرع 20 ألف ريال والثانية 15 ألفا والثالثة 10 آلاف. وفاز في الفرع الأول والخاص بالحكومة الإلكترونية 4 فائزين، وفي الفرع الثاني الخاص بالتعليم الإلكتروني 3 فائزين.