عبرت مديرة جامعة عفت الدكتورة هيفاء جمل الليل عن تطلعها لتدريب الفتيات السعوديات للعمل في دول العالم الإسلامي، مشيرة في تصريح إلى "الوطن" أثناء حفل توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة عفت أمس، إلى أن برامج التدريب الدولية ستخلق فرصا وظيفية مميزة للطالبات. ووقع الاتفاقية عن المنظمة المدير العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتور مصطفى دنيز، وعن الجامعة الدكتورة هيفاء جمل الليل.

وأشارت إلى أن هناك 3 أهداف تنشدها عفت من الاتفاقية، الأول الهوية الإسلامية، والثاني الوصول إلى العالمية، والثالث التوازن بين هذا وذاك، مؤكدة أن الهدف الأساسي هو خلق فرص وظيفية للطالبات وخلق برامج تدريبية دولية، لأن كل برنامج من البرامج التي تم الاتفاق عليها، سيؤهل الطالبة للتدرب للعمل في دول معينة من دول العالم الإسلامي.

وأضافت أن الجامعة أجرت عدة اتفاقيات مع جامعات عالمية في أميركا واليابان وفرنسا وكندا، إلا أن هذه الاتفاقية تعتبر الثانية على مستوى المنظمات، حيث كانت الاتفاقية الأولى مع المنظمة العالمية للأسرة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التقنية والمعلومات في المنظمة وجدي القليطي أن المنظمة أجرت بحوثا على عدة جامعات محلية، وتبين أن جامعة عفت من أفضل الجامعات المحلية، وتم اختيارها لمخارجها التعليمية القوية.

وقال إن الاتفاقية تتركز في التعاون المشترك وإقامة تحالف استراتيجي بين الجامعة والمنظمة في عدة مجالات منها المجالات الأكاديمية والتدريب، وتبادل الطواقم التعليمية، وإرسال طالباتهم في الأقسام العلمية والمعلومات التكنولوجية، وجميع الأقسام التي تتماثل الأقسام التي تتضمنها الجامعات في المنظمة، وسيتم البدء في قسمي المعلومات التكنولوجية والترجمة.

وأبان أن هناك عدة جامعات تتعامل معها المنظمة منها جامعة شيكاجو الإسلامية، ومهمتها المشاركة في نماء المجتمعات، حيث تعتبر المنظمة أكبر منظمة بعد منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز برامج التدريب وخدمة المجتمع في المملكة.