استهلت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان التوقيع على وثيقة تجديد العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين في المعرض الذي عقد على هامش مهرجان " أحبك يا وطني" وقالت "إن الوطن يعيش فرحة كبيرة لا حدود لها بشفاء وعودة خادم الحرمين الشريفين، وهذه الفرحة تجسدت في الوئام والولاء الذي عبر عنه والفرحة التي يعيشها الشعب بالقرارات التي أصدرها الملك، وبينت مدى الحب بين خادم الحرمين والشعب".

وكانت الأميرة حصة أول الموقعين على الوثيقة التي أتت كفكرة للدكتورة لانا السعيد من قسم الدراسات الإنسانية بعليشة ضمن معرض المهرجان المقام بمناسبة شفاء وعودة خادم الحرمين بمركز الدراسات الجامعية بعليشة أمس.

وقالت عميـدة مركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة الدكتورة نورة آل الشيـخ إن حزمة الأوامر الملكية التي صدرت في جمعة العطاء لامست حاجة الفرد والمجتمع وأكدت حرص القائد على راحة ورفاهية المواطن فأصبحت نموذجا يحتذى به في التعامل بين القائد والرعية وجاءت تتويجا للنصر الوطني ضد الحاقدين والمتربصين.

وذكرت رئيسة المجلس الإستشاري الطلابي بكلية الحقوق والعلوم السياسية مرفت السجان في ورقتها "إنجازات المرأة السعودية في عهد الملك عبدالله" أن المرأة نالت في عهد خادم الحرمين مميزات وحقوقا سرعت بارتقاء مكانتها العلمية، فقد عمد إلى تعديل القرارات والنصوص بما يلائم الشريعة الإسلامية والتي تحفظ حقوق المرأة وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجهها ومهد الطريق أمامها لتصبح شريكا فعالا في تنمية مجتمعها.

وأكدت الدكتورة هيا آل الشيخ من قسم الدراسات الإنسانية، في ورقتها "الراعي والرعية"، أن الشعب السعودي مجتمع تأصل فيه وتعمق السمع والطاعة لولاة الأمر، كما أن المواطن السعودي لديه يقين بأن الحاكم تقوم به منافع الدين والدنيا وبوجوده يحل الأمن والأمان والاستقرار.

كما أبدعت طالبات كلية اللغات والترجمة في تقديم العرضة النجدية في أوبريت "لوحة من أجل الوطن" باللغتين الإنجليزية والفرنسية.