بهدف الفوز وحده، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد اليوم، نظيره التعاون بإستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن مباريات الجولة 21 لدوري المحترفين السعودي.

ويدخل صاحب الأرض والجمهور اللقاء بنية تحقيق الفوز وفي الوقت نفسه تمنياته بتعثر متصدر الدوري فريق الهلال في مباراته أمام الاتفاق بإستاد الأمير محمد بن فهد حتى تنتعش مجدداَ حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري في ظل فارق الست نقاط الذي يفصل بينه وبين الهلال قبل ست جولات من نهاية الدوري، إذ يملك الهلال 46 نقطة، فيما للاتحاد 40 نقطة.

أما فريق التعاون، فيدخل اللقاء وهو منتش نسبيا بعد أن عادت إلى جعبته مجدداً نقاط مباراة نجران إثر قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي، كما يدخل اللقاء بعد فوزه المعنوي الهام في الجولة الماضية على فريق الأهلي 2-1.

الكفة الفنية قبل اللقاء تميل بوضوح لفريق الاتحاد الذي يعيش حاليا فترة استقرار فني تحت قيادة مدربه البرتغالي توني أوليفيرا الذي نجح في تعديل الوضع بعد أن جاء خلفا لابن جلدته مانويل جوزيه، إلا أن المعضلة الوحيدة أمام الفريق في اللقاء تتمثل في غياب قائده وعقله المفكر محمد نور عن المشاركة في اللقاء بسبب الإصابة التي حرمته أيضا من اللعب في المباراة الماضية أمام الهلال وكذلك أمام بونيودكور بدوري أبطال آسيا.

ومن المنتظر أن يعتمد توني أوليفيرا بشكل كامل على تعزيز خط الهجوم لتحقيق هدف مبكر يتيح له السيطرة على مجريات المباراة مع أخذ الحيطة من الهجمات المرتدة التي تعد سلاحا ناجحا لفريق التعاون.

وتعد طريقة اللعب 4/4/2 هي المفضلة لدى توني أوليفيرا بتواجد الثنائي عبد الملك زيايه ومهاجم الفريق القادم من التعاون محمد الراشد في المقدمة ومن خلفهما البرتغالي نونو أسيس الذي برز بصورة لافتة في الفترة الأخيرة بتقديمه جهداً كبيراً في خطي الوسط والمقدمة. وعلى جانب فريق التعاون، يعلم مدرب الفريق، الروماني فلورين أن العودة من جدة بكامل نقاط المباراة تعد مكسبا مهما بالنسبة لفريقه، كما أنه لو حدث، فسيبعده كثيراً عن حسابات الهبوط، إلا أنه لا يتوقع أن يرمي بثقله للبحث عن الفوز، وقد يسعى إلى الخروج بالتعادل والعودة بنقطة ستكون أكثر من مقنعة أيضا.

ومن المتوقع أن يعمل فلورين على إقفال منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة بتفريغ الثلاثي أحمد الحربي وعلي التركي وبدر الخميس لمهمة مهاجمة المرمى الاتحادي وهي الطريقة التي نجحت مع الفريق في المباراة الماضية أمام الأهلي في خطف نقاط المباراة.