شكلت وزارة الشؤون الاجتماعية أمس لجنة للتحقيق في ملابسات الأحداث التي شهدها بيت الطفل التابع لجمعية أم القرى الخيرية في مكة المكرمة عقب استقالة مديرة بيت الطفل ربا المفلحي، إضافة إلى الشكوى التي تقدمت بها مديرة بيت الطفل والتي اشتكت فيها "من تعرضها للعديد من المضايقات من قبل رئيسة الجمعية الدكتورة هانم ياركندي والتي جردتها من كافة الصلاحيات وتدخلت في عملها وسعت لمضايقتها في العمل".

وذكرت رئيسة الجمعية الدكتورة هانم ياركندي أن "اللجنة التي شكلتها الوزارة بدأت التحقيق أمس والتقت بها وبالفتيات وكذلك الأطفال، واطلعت على كافة المستندات التي ستظهر الحقيقة الكاملة بكل تجرد و دون مجاملة".

وجددت ياركندي التأكيد على أن مديرة بيت الطفل تقدمت باستقالتها بطوعها واختيارها، ولم تجبر على الاستقالة كما تدعي، مؤكدة أنها ذكرت في استقالتها أنها حامل وظروفها الصحية لا تمكنها من أداء العمل إضافة إلى تفرغها لإكمال دراسة الدكتوراه. وأشارت ياركندي إلى أن مديرة بيت الطفل تقدمت بشكوى للإشراف الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة ثم أعقبتها بشكوى للوزارة وستكشف التحقيقات الجارية كل التفاصيل والحقائق.

وأوضحت ياركندي أنها تعاملت مع الاستقالة وفقا لنظام العمل، لأن العاملات في الجمعية وبيت الطفل تنطبق عليهن أنظمة العمل، مؤكدة أنه تم أمس تعيين مديرة جديدة لبيت الطفل وهي فاطمة شلبي، وباشرت عملها.