ستقع لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم في مطب محرج مع ثبوت مخالفة قرارها بأحقية مشاركة لاعب التعاون بدر الخميس مع فريقه في مباراته ضد نجران في دوري زين للمحترفين لما تقتضيه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم المتعلقة بتحويل اللاعب من لاعب محترف إلى هاو.

وتنص المادة الثانية من الفقره الثالثة على أنه "لا يجوز تحويل اللاعب من محترف إلى هاو إلا بعد مرور 30 يوماً من آخر مشاركة له كمحترف، ويقوم النادي بعد هذه المدة بالرفع إلى لجنة الاحتراف لتحويل وتسجيل اللاعب هاوياً، شريطة أن يشير النادي في خطابه المرسل إلى اللجنة إلى تاريخ آخر مباراة شارك فيها اللاعب كمحترف، وفي حال عدم إكمال المدة يجب أن تؤجل لجنة الاحتراف قرار التحويل حتى اكتمال فترة الثلاثين يوماً، ومن ثم يقيد اللاعب هاوياً، ويحق له المشاركة حال وصول خطاب لجنة الاحتراف بالموافقة".

وسلطت قضية الخميس الأضواء على كثير من التبعات ذات العلاقة بتحويل اللاعب من محترف إلى هاو، حيث تجاوزت لجنة الاحتراف ما تشترطه المادة الثانية من الفقرة الثالثة، وحولت الخمي هاوياً دون النظر للمدة وتاريخ آخر مشاركاته كمحترف، وبالتالي فإن اللجنة تتحمل المسؤولية وليس نادي التعاون.

كما وقعت لجنة الاستئناف بذات الخطأ بقبولها استئناف التعاون لقرار اللجنة الفنية من حيث الموضوع، ولم تستند إلى أنظمة الاتحاد الدولي التي تمنع لجنة الاحتراف من تحويل اللاعب هاوياً قبل انتهاء مدة ثلاثين يوماً من آخر مشاركاته كمحترف.

وكان الخميس شارك فريقه في مباراة رسمية أمام القادسية في 12 فبراير الماضي، قبل أن يلعب بعد مضي 13 يوماً كهاو أمام الرائد وذلك في 25 فبراير، ثم عاد ليلعب أمام نجران بتاريخ 4 مارس الجاري، وهي المشاركة التي فجرت كل هذا الجدل حول مصيره.