قالت مصادر لـ" الوطن" إن المرحلة التي يمر بها لبنان خصوصا في ظل التطورات العاصفة التي تمر بها المنطقة توجب تأليف حكومة قوية قادرة على قيادة اللبنانيين باتجاه الإستقرار والحصانة السياسية والاقتصادية،بعد أن اصطدم تشكيل الحكومة بعقبات أبرزها مطالب رئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون.

وفي هذا الإطار أكّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط أنّه "من المؤيدين للإسراع في تأليف الحكومة وعدم الوقوف عند تفاصيل بعض الحصص، لأنّ وجود الحكومة يشكل ضمانة للاستقرار وحماية لاستمرار المؤسّسات والاستحقاقات المالية والوظيفية وغيرها"، مشدّداً على أنّ "أخطر شيء هو الفراغ، وما من حل سحري أياً كانت الشعارات أو علت الخطابات إلا بالعودة إلى الحوار".

تأتي هذه التطورات بالتزامن مع انفجار عبوة ناسفة أمام كنيسة السريان الأرثوذكس في مدينة زحلة ذات الغالبية المسيحية في البقاع شرقي لبنان أمس من دون أن يسفر الحادث عن ضحايا. وصدرت مواقف إدانة وشجب واستنكار من أعلى المراجع السياسية والروحية والحزبية. وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل سرقات استهدف العديد من الكنائس في أكثر من منطقة لبنانية من دون التمكن من معرفة الفاعلين.