سيطرت فرق الدفاع المدني بجدة أمس على حريق شب في مستودع لمواد البناء بمنطقة المستودعات المركزية في حي الخمرة جنوب المحافظة. وتم إخماد الحريق في وقت وجيز لم يتجاوز نصف الساعة، فيما التهمت النيران المستودع كاملا إلا أن العناية الإلهية أنقذت العمال والمارة بالطريق، فلم يسفر الحريق عن إصابات.

وبعد تلقي غرفة عمليات الدفاع المدني بلاغا بالحريق، انتقلت إلى الموقع 4 فرق إطفاء وإنقاذ، تمكنت من محاصرة النيران ومنع انتقالها إلى المستودعات والمصانع المجاورة بعد أن نجحت في عزلها بتكوين جدار عازل، حيث تم إغراق المنطقة بكمية كبيرة من المياه بهدف منع وصول النيران إليها، فيما تم تطويق النيران وحصرها في المستودع المحترق دون غيره.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري، إلى أن أسباب الحريق الأولية لم تحدد بعد، مؤكدا أن خبراء الحرائق والتحقيق تواجدوا في الموقع مباشرة، للتأكد من كافة ملابسات الحريق والتي لم يجر تحديدها. وبين أنها تمت مباشرة الموقع بعدد 4 فرق إطفاء وإنقاذ استخدمت مادة الرغاوي الكثيفة لمحاصرة الحريق من كافة الاتجاهات ومنع امتداده إلى المستودعات المجاورة، مؤكدا إخماد النيران في وقت وجيز، فيما طالت النيران الموقع كاملا إلا أنها لم تخلف أية إصابات تذكر.