أبرمت غرفة الرياض مذكرة تفاهم مع بنك الإمارات دبي الوطني لدعم ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم كافة السبل لإنجاح مشروعاتهم ودعمهم .

وقع المذكرة نائب أمين عام غرفة الرياض حمد الحميدان ، فيما وقعها من جانب البنك المدير العام محمد الحجيلان.

وقال رئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض خلف الشمري إنه سيتم إطلاق برنامج تمويل شخصي لملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق تنمية وطنية مستدامة ، مشيرا الى أن الشريحة المستهدفة هي ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الشمري أن الغرفة على أتم الاستعداد لخدمة منتسبيها وخاصة ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، مؤكدا أنها لا تمانع أن تبرم المزيد من الاتفاقيات مع البنوك السعودية لما يخدم الطرفين باتزان.

من جهته أوضح الحميدان أن الجانبين اتفقا على أن تكون مدة مذكرة التفاهم سنتين من تاريخ توقيعها على أن يقدم كل طرف تقريراً شاملاً عن تنفيذ هذه المذكرة في نهاية كل سنة.

وبموجب المذكرة ستلتزم الغرفة بدعوة ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر وسائل الإعلام ومن خلال قاعدة البيانات بالغرفة أو بأي طريقة أخرى تراها مناسبة لاستفادتهم من برنامج التمويل المقدم من البنك.

كما ستدعو الغرفة جميع الحاصلين على تمويل شخصي من البنك لحضور المحاضرات وورش العمل والدورات الخاصه بتطوير مهارات أصحاب المنشآت الصغيره والمتوسطه وفعاليات الغرفه الأخرى إضافةإلى إتاحة الوحدة الاستشارية بالغرفة للحاصلين على تمويل شخصي من البنك للاستفاده من خدمات المستشارين وتقديم الاستشارات مجاناً .