شهد وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني مساء أول من أمس حفل ختام فعاليات مهرجان محايل الثقافي الشتوي الرابع تحت شعار "محايل إبداع ومتاع"، حيث اشتمل الحفل على عروض شعبية وقصائد نبطية وفصيحة عن الوطن.

وفور وصول الحنيني مقر الحفل افتتح قاعة الفخامة واستمع إلى عدد من الكلمات والقصائد الوطنية، ثم توجه الجميع إلى مقر الحفل المقام على المسرح المفتوح بجوار نادي الشهيد بالحيلة.

وثمن محافظ محايل عسير مسفر الحرملي في كلمته التي رحب فيها بوكيل إمارة عسير، الدور الكبير الذي حظيت به المحافظة كسائر محافظات المنطقة من اهتمام ومتابعة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، والذي كان لدعمه ومتابعته المتواصلة بالغ الأثر في نجاح فعاليات مهرجان محايل وكذلك مهرجان ساحل عسير البحري، ومهرجان الأسر المنتجة.

وأضاف: أتوقع أن تكون هناك نقلة نوعية في السنوات المقبلة لمثل هذه المهرجانات، ولا أنسى أن أقدم شكري لكل الإعلاميين الذين حضروا وشاركوا في هذا المهرجانات سواء على مستوى الصحف أو القنوات المشاركة.

ومن ثم أدت فرقة بللسمر وبللحمر لون المدقال، بعد ذلك ألقي عدد من القصائد الشعرية الفصيحة والنبطية, ثم شاهد الجميع مسرحية شعبية بعنوان "وجبة 5 نجوم".

بعد ذلك استمع الجميع إلى أوبريت وطني حمل عنوان "موطني" كلمات حامد الصافي، وألحان وأداء صالح خيري ترافقه فرقة بللسمر وبللحمر وفرقة القحمة.

وفي نهاية الاحتفال قال الحنيني: أتشرف في هذه الليلة والسهرة التهامية أن أكون بينكم نيابة عن أمير المنطقة الداعم والموجه الأول لمثل هذه المهرجانات، ورائد فكرة أن تكون السياحة في عسير على مدار العام، وهذا ما رأيناه الليلة بجهود محافظ محايل عسير وفريق عمله المتميز الذين استطاعوا أن يلبوا العديد من الرغبات.