-خلال اليومين الماضيين، رحل سعد الحارثي نجم النصر باتجاه المنافس الهلال، فيما أعلن كابتن الاتحاد محمد نور رغبته في الرحيل إلى قطر خلال فترة الانتقالات الشتوية إلى نهاية الموسم فقط على سبيل الإعارة هرباً من الضغوطات كما صرح اللاعب.

-قبلهما رحل (ياسر القحطاني) من الهلال إلى العين الإماراتي وذهب (مالك معاذ) إلى النصر قادماً من الأهلي.. في حراك احترافي قد يرى البعض في ظاهره تطبيقاً لمعنى الاحتراف الحقيقي وإن كان في باطنه يؤكد تخبط أنديتنا الكبير.

-فالهلال الذي لم يستطع (تحمل) انخفاض مستوى (ياسر) وإعادة تأهيله نجماً كالسابق، لديه القدرة على تحمل ابن النصر (سعد) وإعادة تأهيله..!!

-والنصر الذي لم يستطع الصبر على ابن النادي (سعد) ولم يرغب بإعطائه الفرصة وانتشاله من أزمته النفسية نجده متحمساً جداً للصبر على (مالك) وإعطائه الفرصة تلو الأخرى حتى يعيد تأهيله للأهلي كما ينبغي..!!

- أما الاتحاد فإنني لا أعلم كيف تجري الأمور فيه؟ وما الذي جعل الأوضاع داخل النادي تتفاقم وتصل إلى هذه المرحلة التي يرغب فيها نجومه بالرحيل؟! وهل الضغوط (مهما كانت) تبرر لكابتن الفريق طلب المغادرة بالرغم من أن عقده الاحترافي مع ناديه ما زال سارياً؟! ثم ما هي تلك الظروف بالتحديد؟! وهل بالإمكان حلها؟! ومن يضمن عدم (انفراط السبحة) ومطالبة بقية النجوم بالرحيل أيضاً أسوة بالكابتن وتحت ذات الذريعة؟!

- إن أنديتنا تمارس احترافاً مشوهاً لا يخدم رياضتنا على الإطلاق.. احتراف (بعد ما شاب ودوه للكُتَّاب).. احتراف جعل لاعبينا أشبه بالزجاج القابل للكسر والذي لا يتحمل أي ضغط مهما كان نوعه..!!

ع الطاااااااااااااااااااااااااااير

- (سعد الحارثي) كان حراً في التوقيع لأي ناد منذ ستة أشهر، أي قبل بداية الموسم، ومع ذلك لم يتقدم بطلبه أي فريق وهو ما دفع إدارة ناديه إلى (تجميده) حتى نهاية عقده، لكن خبر مفاوضة الهلاليين له جعله (يحلو) في عيون النصراويين مرةً أخرى..!! هكذا هو احترافنا مع الأسف الشديد.

- تعاقد الهلال مع (الحارثي) لا أعتقد أنه يخرج عن تفسيرين.. إما أن قرار إعارة (ياسر القحطاني) كان خاطئاً فحاولوا تصحيحه باستقطاب لاعب محلي! أو أن هناك في الأزرق من يخطط لعدم رجوع (ياسر) مرة أخرى خصوصاً في حال نجاح (سعد)!.

- خروج (نور) من الاتحاد (غلطة) كبيرة وتشويه لتاريخٍ ما زال في صفحاته المزيد.. إن خرج (قد) لا يعود.

- إن كان البعض قد حاول (تطفيش) الكابتن من الاتحاد طوال العامين الماضيين فإن (نور) يعطيهم فرصة النجاح (بهروبه).. وليكن على ثقة أنهم كما خططوا لإبعاده سيخططون أكثر كي لا يرجع.

- الكابتن برغم خبرته الطويلة يصرح بأنه لم يعد قادراً على تحمل الضغوط، فما بالكم باللاعبين الشباب قليلي الخبرة؟

- إدارة اللواء يجب أن تنظر لمصلحة الفريق أولاً.. فإن كانت المصلحة في بقاء اللاعب فعليها أن تبقيه ولا تلتفت لرغبته، بل تحاول أن تحل المشاكل التي أوصلته لهذه المرحلة، فالجمهور لا يرحم وكذلك التاريخ.