حركت الهزيمة المستحقة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب 1/صفر أمام نجران المهدد بالهبوط، لتحريك المياه الراكدة داخل أروقة النادي.

وكان الفريق خسر أول من أمس على أرضه وبين جماهيره، نتيجة مباراة مهمة كان يبحث خلالها الفريق عن الفوز لتقوية حظوظه في اللحاق بالمراكز المتقدمة، قبل أن يرفض نجران ذلك ويلحق به الهزيمة.

وأكدت لـ"الوطن" مصادر أن رياح التغيير بدت فعلياً في أجهزة الفريق الكروي الأول من خلال طرح أسماء عدد من اللاعبين الذين لا يرغب النادي في تجديد علاقته بهم.

وكان رئيس مجلس إدارة النادي خالد البلطان، شدد قبل فترة قليلة على أنه سيجري غربلة كبيرة داخل النادي.

وتشير المصادر إلى أن الغربلة لن تتوقف عند محطة إحلال وإبدال وسط اللاعبين فقط، وإنما ستشمل أيضا عددا كبيرا من الأجهزة الإدارية خصوصا بعد الأخطاء الكبيرة التي حصلت من بعضهم وأدت إلى توتر في الأجواء بين بعض الإداريين ولاعبي الفريق الأول.

وينتظر أن يعقد البلطان خلال اليومين المقبلين، جلسة طويلة مع مدرب الفريق الأول، الأرجنتيني إنزو هيكتور لتحديد بعض القرارات الهامة في للفريق، يأتي في مقدمتها تحديد الأسماء التي سيستغني عنها الفريق الأول بدءا من الموسم المقبل.

وأشارت مصادر أن البرازيلي مارسيللو كماتشو سيكون في مقدمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم لقلة مشاركاته مع الفريق بسبب كثرة إصاباته، حيث سيكمل اللاعب في أغسطس المقبل عامه الرابع.

كما سيتم أيضا بحث إعارة أو انتقال اللاعب علي عطيف الذي كان قريبا من الانتقال إلى صفوف الأهلي على سبيل الإعارة (الفترة الشتوية) في يناير الماضي، وإلى جانب عطيف، ينتظر أن يتم الاستغناء عن عمر الغامدي الذي لم يلعب مع الفريق كثيرا منذ انضمامه إليه قادماً من الهلال مطلع الموسم الحالي.

كما أن هناك أسماء كثيرة موجودة على كشف الفريق لم تقدم المأمول منها لأسباب مختلفة يأتي في مقدمتها توالي الإصابات وحاجة بعض اللاعبين إلى وقت طويل للتعافي منها.

ويتوقع أن تطال التغييرات أيضاً عددا كبيرا من أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية، حيث يسعى البلطان إلى استقطاب بدلاء من أصحاب الخبرات الإدارية التي تساعد على تسهيل مهمة المدرب واللاعبين وتسهم في تحقيق النتائج المرجوة.

وعانى الفريق هذا الموسم من غيابات طويلة وصل عددها أحياناً إلى أكثر من عشرة لاعبين أهمهم البرازيلي كماتشو وعبده وأحمد عطيف ونايف القاضي والغيني الحسن كيتا وماجد العمري، فيما عاد للعب بعد التعافي من الإصابة كل من: عبدالله الشهيل وحسن معاذ وزيد المولد والكويتي مساعد ندا.