وافقت الجمعية العامة غير العادية الثامنة للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) برئاسة المهندس عبد العزيز عبدالله الزامل رئيس مجلس الإدارة في اجتماعها بمدينة الرياض، على زيادة رأس مال الشركة 10% من 3.33 مليارات ريال إلى 3.66 مليارات ريال.

وأشارت الشركة في بيان أمس إلى أن الزيادة ستكون عبر منح سهم مجاني لكل عشرة أسهم يتملكها المساهمون المقيدون في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم 15 مارس على أن يتم تغطية الزيـادة المقترحة في رأس المال بتحويل مبلغ 333.33 مليون ريال من بند الأرباح المستبقاة.

وذكرت أنه بذلك يزداد إجمالي عدد الأسهم المصدرة من 333.33 مليون سهم إلى 366.66 مليون سهم، أي بزيادة قدرها 10 % من رأس مال الشركة.

وقال الزامل إن الجمعية استعرضت سير العمل في سبكيم وشركاتها التابعة وأهم التطورات والإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية لمشاريعها الحالية والمستقبلية.

ووافقت الجمعية على إعادة تحويل مبلغ 275 مليون ريال من الاحتياطي العام إلى حساب الأرباح المستبقاة. كما وافقت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2010 والتصديق على القوائم المالية وحساب الأرباح والخسائر وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي.

إلى ذلك أشارت السوق المالية السعودية في بيان أمس إلى أنه بناء على موافقة الجمعية العامة لشركة سبكيم على زيادة رأس المال فإنه تم تعديل سعر السهم إلى 19.85 ريالا في تداولات أمس و بنسبة تذبذب 10%.

وذكرت "تداول" أنه قد تمت إضافة أسهم المنحة المجانية لشركة سبكيم العالمية أمس، وذلك على أساس سهم واحد مجاني لكل عشرة أسهم يتملكها مساهمو الشركة.