أعلن وكيل إمارة منطقة عسير المشرف العام على مهرجان أبها عبدالكريم بن سالم الحنيني إلغاء بطولة النخبة الدولية الرابعة المقرر إقامتها في صيف هذا العام 1432 بأبها.

وقال الحنيني" إن منظم البطولة وبعد التنسيق مع لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم ومع عدد من الأندية المحلية الكبيرة، وجد من الصعوبة إقامة البطولة في يوليو، حيث إن هذا الشهر سيكون فترة إجازة اللاعبين، كما تشهد نهايته بداية الاستعداد للموسم الجديد".

وبين أنه تم رفع مقترح من الجهة المنظمة لإقامة النسخة الرابعة من البطولة في شهر رمضان المبارك؛ إلا أنه تم رفضه من قبل أمانة المهرجان.

وكانت"الوطن" أشارت في عددها الصادر في 13 مارس الحالي (أي قبل أربعة أيام) إلى أن هناك اتجاهاً رسمياً لإلغاء النسخة الرابعة من بطولة النخبة، على الرغم من إنهاء الاتفاق مع شركة "ماتش" لتنظيمها.

كما تحصلت على أسباب أخرى للإلغاء من بينها، اعتذار عدد من الأندية السعودية الجماهيرية عن المشاركة، وهو ما جعل اللجنة المنظمة تتخوف من عدم نجاح البطولة من حيث الحضور الجماهيري والوهج الإعلامي كما حدث العام المنصرم بمشاركة الهلال والشباب.

كما اصطدمت اللجنة باعتذارات مماثلة متتالية من أندية كانت قد أبدت موافقة مبدئية على المشاركة، في مقدمتها الأهلي المصري الذي اعتذر بسبب توقف الدوري في مصر وكذلك الأفريقي التونسي، فيما تلقت موافقة غلطة سراي التركي على المشاركة وأندية أوروبية أخرى.