عقدت شركة تداول في المركز الإعلامي بالرياض يوم أمس لقاء تعريفيا عن خدمات "تداولاتي" وهي عبارة عن منظومة متكاملة للعديد من الخدمات الجديدة سيتم تقديمها لجميع المتعاملين في السوق (مستثمرين وشركات مدرجة )، حيث ستقوم تداول وبالتعاون مع جميع الأشخاص المرخص لهم إطلاقها يوم غد الخميس.

وأوضحت "تداول" أمس أنه من أبرز هذه الخدمات خدمة تقارير الملكية والتي تتيح للمستثمرين الاطلاع على أوراقهم المالية المودعة لدى تداول حيث إنه بمقدور المستثمرين معرفة أرصدة جميع أصولهم المالية وعلى مستوى جميع المحافظ الاستثمارية مع أي من شركات الوساطة المرخص لها. كما توفر هذه الخدمة أيضاً إمكانية الاطلاع على بعض المعلومات المهمة والمرتبطة بالمحافظ الاستثمارية مثل أرقام الحسابات البنكية، رقم المحفظة الاستثمارية، وكذلك المعلومات الشخصية الخاصة بالمستثمر.

وأوضح مدير عام إدارة خدمات الأصول الاستثمارية بشركة "تداول" الدكتور طارق النعيم أمس أنه بالنسبة للخدمة الثانية المقدمة في هذا السياق فهي خدمة التصويت الإلكتروني حيث يستطيع المساهمون إبداء آرائهم تجاه بعض قرارات الشركة الحالية أو المستقبلية وممارسة حقهم المكتسب في المشاركة في الجمعية العامة للشركة والتصويت على بنود الاجتماع دون الحاجة إلى الحضور شخصياً لمقر انعقاد الجمعية. ويساهم ذلك في تحقيق مشاركة أكبر من قبل المساهمين مما يعود بأثر إيجابي في رفع مستوى الشفافية بين الشركة ومساهميها.