بأقل مجهود، وبهدوء دون شنشنة أو صراخ، كسب الهلال كالعادة نزال النصر الذي لم يعد منافساً كما كان لا للهلال ولا لغيره سوى أندية المؤخرة.

حال النصر محزن جداً ويصلح قصة تراجيدية مبكية في فيلم سينمائي أو نص كوميدي في مسرحية هزلية!! ليس سبب ذلك الهزيمة من الهلال فذاك أمر تعود عليه النصراويون أخيراً، ولكن لأن الموضوع الأصفر يمكن أن يكون حالة يستدل بها وتؤخذ منها العبرة سواء في البؤس الفني لعناصره عدا اثنين أو ثلاثة!! أو في الفكر الذي يدار به والذي ليس له علاقة بالعصر ولا بكرة القدم ولا بالاحتراف ولا بأي شيء ينتمي إلى المنظومة الرياضية!!.

وحتى يكتب الله الفرج على النصراويين بتغيير الحال، أقترح على عشاق الفريق الذي كان يوماً (ما) عالمياً، أن يسمعوا نصيحة الزميل سعود الخلف مراسل قناة العربية الذي قال للرياضية السعودية، بصدر مكشوف جاهز لكل السهام، عليهم أن يعودوا للأشرطة القديمة أيام ماجد والهريفي ومحيسن، فذلك زمن النصر الذي توقف برحيل جيل من ذهب، كان الله في عون محبي النصر!

التحية للحكم السعودي خليل جلال، أدى مباراة رائعة وهو شيء ليس غريباً عليه ولا على الحكم السعودي حين يثق في نفسه وقدراته ويركز على نجاحه على الرغم من كل المحبطات والمثبطات.

تحية أخرى أيضاً لحكمنا المتألق فهد المرداسي بعد اختياره من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للانضمام لحكام النخبة الآسيوية، وهو يستحق لأنه موهوب ويشق طريقه بثبات.

وبمناسبة التحكيم أعود إلى الموسم الكروي قبل الماضي وبعد نهاية لقاء الهلال بالوحدة ضمن دوري المحترفين الذي انتهى لمصلحة الأزرق 3/ 1 خرج الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد للإعلام مستغرباً عدم احتساب الحكم المساعد محمد الغامدي لهدف هلالي صحيح، "أنا أعلنها رسمياً سنطالب بحكام أجانب حتى نهاية الموسم لأن الوضع أصبح لا يطاق لأن الوحدة كان قريباً من تسجيل التعادل ولو حدث ذلك من سيعوض الهلال ومن سيعطيه حقوقه؟" وأضاف "وأنا في منصة الملعب شاهدت الكرة وهي في المرمى فما بالكم بحكم الراية القريب من الكرة وأيضاً بعدها احتسب تسللاً غير صحيح على العابد لذلك أعصابنا لا تتحمل وسنحضر حكاماً أجانب لأننا ندفع ونصرف على الفريق وفي النهاية يأتي حكم مثل الغامدي يضيع جهدنا".

يومها، لم ينتظر رئيس لجنة الحكام طويلاً إذ بادر بالتصريح بكلام يشبه الاعتذار، كل هذا والهلال فائز بفارق هدفين "إن الهدف كان صحيحاً 100% وكان الواجب على الحكم المساعد محمد الغامدي أن يكون متابعاً حتى يتأكد من الكرة هل تجاوزت لأن ذلك من مهامه الرئيسة". وشدد رئيس اللجنة "أعلم تماماً أن هذا الخطأ قد يبعد الهلال عن البطولة!! ولكن هذا يحدث في كثير من المباريات والمهم أن يتعلم الحكم من أخطائه وعموماً من حق رئيس الهلال أن يطالب بحكام أجانب". هكذا هي تصريحات لجنة الحكام، سواء كان رئيسها عبدالله الناصر أو غيره، تكون (ناعمة) جداً عندما يكون الأمر متعلقاً بالهلال، وكم مرة اعتذرت للهلال هي وحكامها!! لكنها تتحول إلى غلظة وجفاء وطناش مع الأندية الأخرى وخاصة الأهلي؟!!

تذكرت كل هذا بعد تداعيات لقاء هجر بالأهلي الذي انتهى لمصلحة الأهلي بفارق هدفين أيضاً إلا أن الحكم ومساعده لم يحتسبا هدفاً صحيحاً للأهلي عندما تجاوزت كرة فيكتور خط المرمى، وقد احتج رئيس الأهلي بعد نهاية المباراة ومعه كل الحق في ذلك، لكن أحداً لم يعبره من اللجنة الموقرة ولم يعتذر للأهلي ورئيسه وجماهيره.