تتجه مؤسسة البريد السعودي لاستيعاب نحو 150 طالباً من خريجي كلية العلوم الإدارية والسياحة في جامعة أم القرى "دفعتي العامين 31/1432" على وظائف في قطاعات البريد السعودي في مختلف مدن المملكة، حسب الإمكانات المتاحة، إلى جانب تدريب طلاب الكلية خلال الإجازة الصيفية داخل المؤسسة برواتب مالية تشجيعية، لفصلين صيفيين.

ويوقع رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بنتن، ومدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس اليوم مذكرة التفاهم التي تشمل العديد من البنود المهمة في مقر الجامعة في مكة المكرمة.

وأوضح رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هو إنشاء روابط تعاون، وتعميق القيم العلمية والثقافية والأكاديمية بين المؤسسة والجامعة, إضافة إلى تبادل الزيارات والتعاون العلمي والمهني بين الطرفين.

وذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم تلتزم جامعة أم القرى باختيار الطلاب المرشحين للدورات التدريبية في البريد السعودي، ومتابعة برنامج التدريب مع المؤسسة، وإرسال ممثلين عنها لمتابعة الطلاب أثناء التدريب الصيفي، وكتابة تقارير عن تلك الزيارات ونتائجها للجامعة، على أن تعطى نسخ من تلك التقارير للبريد السعودي.

وأضاف: "في المقابل، يلتزم البريد السعودي بتقديم تقارير عن الطلاب للجامعة لتوضع بملفاتهم، على أن يحتفظ البريد السعودي بنسخة من التقارير".