يبدأ غداً البرنامج التدريبي السادس الموجه للفتيات السعوديات ضمن الفئة العمرية ما بين الثامنة عشرة والثلاثـين عامـاً، والذي تقيمه الهيئة العالمية للمرأة والأسرة المسلمة، ويستمر لمدة شهر، تنال خلاله المتدربة شهادة في إدارة المشاريع الصغيرة.

يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي بين الفتيات الشابات لتمكينهن من المساهمة في البناء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والوطني، من خلال إكسابهن المهارات والأدوات لتخطيط وتنفيذ المشاريع الصغيرة، وتوفير الإمكانيات اللازمة لهن لتيسير احتضان مشاريعهن من قبل القطاع الخاص تحقيقاً للمسؤولية الاجتماعية.

ولدت فكرة المشروع في ظل ارتفاع نسبة الخريجات الجامعيات والتي بلغت 66% من مجموع الخريجين العام، وإلى الحاجة لتطوير وتنمية كفاءة الشابات لإدارة مشاريعهن، وكذلك احتياج سوق العمل السعودي لمشاريع رائدة ومبتكرة.

وتمت الاستعانة في هذا البرنامج بنخبة من المدربين والمدربات أصحاب الاختصاص ليقدموا مجموعة من الحقائب التدريبية المتخصصة لريادة الأعمال، بالإضافة إلى مواد مساندة في كل تخصص.

البرنامج عبارة عن أربعة أيام من كل أسبوع، ولمدة 3 أسابيع دراسية وأسبوع لتسليم وتقييم المشاريع بواقع 5 ساعات في كل لقاء بمجموع 55 ساعة تدريبية، يرافقه تقديم 6 دورات متخصصة في إدارة المنشآت الصغيرة.