بدأت أمس فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني في الرياض وجدة لمدربات التجميل المعينات حديثاً والبالغ عددهن 45 مدربة من خريجات أول دفعة للمعاهد هذا العام التدريبي في كل من الرياض وجدة والمدينة وحائل والباحة ونجران. وقد بلغ عدد المتدربات من الرياض19 مدربة وفي جدة 26 مدربة. ويتضمن البرنامج الذي افتتحته نائبة محافظ المؤسسة للبنات الدكتورة منيرة سليمان العلولا تدريب المدربات في الأسبوعين الأولين على مهارات التدريب الفعال والتخطيط والإعداد للتدريب ومهارات العرض والإلقاء والتقويم والتغذية الراجعة، فيما تخصص الفترة التالية ومدتها خمسة أسابيع لتدريبهن على المهارات التخصصية "شعر، مكياج، بشرة عناية باليدين والقدمين"، وذلك بالتعاون مع كلية ريد كير الأسكتلندية.

وأوضحت مساعدة مديرة المناهج وتقويم التدريب جازا السهلي، في بيان صحفي أمس، أن المؤسسة في سعيها إلى سعودة الكادر التدريبي لقسم التجميل في المعاهد العليا التقنية للبنات لندرة التخصص وعدم وجود مخرجات لسد الاحتياج من مدربات محليات حيث يتم التعاقد مع مدربات من الأردن، لذا تم تعيين 45 مدربة من الخريجات حديثاً. وقالت: "لم يسند للمدربات الجديدات أي مقررات فور تعيينهن بل تم وضع خطة لتأهيلهن وضمان اكتسابهن الحد الكافي من الكفاءات المهنية والمعرفية كمدربة تجميل بحيث يبدأ عملهن في الفصل التدريبي الأول كمساعدات للمدربات. وأكدت السهلي على أن هذا البرنامج وحسب ما رسم له سيساهم في إعدادهن بشكل جيد لممارسة عملهن كمدربات.

ويقدم البرنامج التدريبي خلال الأسبوعين الأولين في الرياض مديرة عام المناهج وتقويم التدريب بدرية الزير ومساعدة مديرة المناهج جازا السهلي، وفي جدة كل من وكيلة شؤون هيئة التدريب بالمعهد العالي التقني بجدة أمينة قملو، ومدربة تصميم وأزياء سميرة إنديجاني.