فرض الفريق الكروي الأول بنادي القادسية التعادل على ضيفه الشباب 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ضمن الجولة الـ18 من دوري زين السعودي للمحترفين.

وكان الشباب هو السباق بالتسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق مهاجمه ناصر الشمراني، وأدرك البيروفي خوان إلياس التعادل للقادسية في الدقيقة (83).

ورفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع، والقادسية إلى 17 نقطة في المركز الـ11.

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب الفريقين، خاصة من الشباب الذي استغل ارتباك لاعبي أصحاب الأرض، حيث خطف المهاجم ناصر الشمراني الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية أكملها في مرمى القادسية.

وحاول القدساويون بعد الهدف ترتيب أوراقهم والتقدم إلى الأمام رغبة منهم في إدراك هدف لتعديل النتيجة وسط تراجع لاعبي الشباب، وكاد يتحقق لهم ما أرادوا عند الدقيقة (25) عندما مرر خالد الغامدي كرة عرضية باتجاه أحمد الصويلح الذي سددها فوق العارضة الشبابية.

رد الشباب بتسديدة قوية من ناصر الشمراني في الدقيقة (33) تصدى لها حارس مرمى القادسية منصور النجعي ببراعة.

وكاد مهاجم القادسية جون جامبو تسجيل هدف التعادل لفريقه بعد كرة عرضية من خالد الغامدي قابلها برأسه إلا أن حارس مرمى الشباب وليد عبدالله تصدى لها بصعوبة، انتهى معها الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد. بدأ الفريقان الشوط الثاني بحذر وسط محاولات خجولة من قبل أصحاب الأرض قابلها تحفظ هجومي للضيوف، وشيئا فشيئا بدأ القادسية بشن هجمات أكثر خطورة وسط مساندة ظهيري الجنب ياسر الشهراني وخالد الغامدي، وهو ما أربك دفاعات الشباب كثيرا الذي اعتمد على التراجع للخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة كبيرة في ظل تواجد الثنائي السريع ناصر الشمراني والحسن كيتا.

وواصل القادسية هجومه على المرمى الشبابي بشكل كبير بحثا عن تعديل النتيجة، حيث ظل ينوع في هجماته من الطرفين (الأيمن والأيسر)، وتمكن أخيرا المهاجم البيروفي خوان إلياس من تسجيل هدف التعديل للقادسية في الدقيقة (83) بعد تعامله المميز مع تمريرة صفوان المولد الأرضية.

وفتح هذا الهدف شهية القدساويين رغبة منهم في تسجيل الهدف الثاني والفوز، حيث استمروا في شن الهجمات على الشباب ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.