الدفاع المدني بمحافظة جدة يواصل أعماله الميدانية المتضمنة البحث عن المفقودين المتبقين والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في معالجة آثار الأمطار ورفع المياه الراكدة بقوى بشرية حددت بـ 1763 ضابطا وفردا وباستخدام 205 معدات وآليات.

وأوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة اللواء القرني أن عدد الأسر التي تم إيواؤها بلغ "5775" أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية فيما لازالت فرق الدفاع المدني الداعمة للموقف بجدة تباشر أعمالها الميدانية، مؤكدا استمرار عمل الأمن العام "الشرطة - الدوريات الأمنية" بدعم بعض الأحياء التي يوجد فيها منازل خالية من السكان بعدد من الدوريات الأمنية واستمرار أمانة محافظة جدة بسحب ما تبقى من المياه في بعض الأماكن والأحياء التي يوجد بها تجمعات والناتجة من خزانات مياه المواطنين وطفح المجاري إلى جانب استمرار وزارة الزراعة بالرش الأرضي في الأحياء السكنية بالإضافة لأحواض التجفيف بموقع بحيرة الصرف بواسطة الرش الجوي.

وأشار إلى مواصلة الشؤون الصحية أعمالها بعدد "20" فرقة ميدانية مكونة من كافة الفرق الطبية واستمرار وزارة التجارة في القيام بجولات تفتيشية على الأسواق المستودعات الخاصة بالمواد الغذائية للتأكد من وفرة المعروضات وصلاحيتها والكشف على محطات الوقود والتأكد من خلوها من المياه.

وأعلن اللواء القرني عن توقف عمل لجان حصر الأضرار من العقارات والمركبات، لافتا إلى أنه سوف يتم بمشيئة الله تعالى يوم غد الأربعاء الإعلان عن إجمالي الأعداد المتضررة.

وبين أن عدد المصابين بلغ "114" حالة غادر منهم"111" المستشفى وبلغ عدد الوفيات "10" حالات سلم منها "9" جثث لذويهم وبلغ عدد الأسر التي تم إيوائها "5775" أسرة وعدد الأشخاص الذين تم إيوائهم "26288" شخصا وبلغ عدد إجمالي حصر العقار"19751" وإجمالي حصر المركبات "11941" مركبة.