وقع محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان الحميّد أمس بالرياض، عقدين للتنفيذ والإشراف على مشروع إسكان التأمينات الاستثماري رقم (2) بمدينة الجبيل الصناعية ، الذي يتكون من 696 وحدة سكنية.

وقع عقد التنفيذ مع شركة أزميل للمقاولات بقيمة 870 مليون ريال ومدة تنفيذ 1080 يوماً، وعقد الإشراف على التنفيذ مع مجموعة السيهاتي وفطاني والعثمان للاستشارات بقيمة 12.85 مليون ريال.

وأوضح الحميد في بيان أمس، أن المشروع يأتي امتداداً لخطط المؤسسة الطموحة في مجال الاستثمارات العقارية وذلك بهدف تنمية المحفظة الاستثمارية للمؤسسة ورفع العوائد الاستثمارية التي تمكن المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها المتزايدة تجاه المستفيدين والمشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية حيث أصبحت عوائد الاستثمارات تشكل مصدراً هاماً لإيرادات المؤسسة إضافة إلى المشاركة في المشاريع الاستثمارية التي تساهم في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأوضح الحميّد أن المشروع سيقام على أرض مساحتها 580 ألف متر مربع وهو المشروع الإسكاني الثاني للمؤسسة في مدينة الجبيل الصناعية حيث سبق لها تنفيذ المشروع الأول بعدد 541 وحدة سكنية.

من جهته قال مساعد المحافظ للاستثمار المهندس عبدالعزيز الزيد أن الاستثمار في المشروع تم بناءً على دراسة جدوى اقتصادية وسيتم تنفيذه في حي الدفي – محلة الفاروق بالجبيل الصناعية، وروعي في تصميم المشروع شموله على وحدات سكنية متنوعة ( فلل منفصلة - فلل متصلة - شقق سكنية ) إضافة إلى أعمال التطوير للبنية التحتية والخدمات لكامل مساحة الموقع. يذكر أن المؤسسة تلعب دورا ملحوظا في الاستثمار بقطاع الإسكان حيث نفذت حتى الآن 4382 وحدة سكنية في عدد من مدن المملكة إضافة إلى مساهمتها شركات التطوير والتمويل العقاري.