ينتظر محضر أعدته جهات حكومية بمنطقة حائل اعتماده وتوقيعه من ممثلي تلك الجهات منذ ثلاثة أعوام، بعد أن وجهت إمارة المنطقة في 8/4/1429 بتشكيل لجنة مكونة من الأمانة والشؤون الصحية والشرطة ومديرية المياه ومديرية المرور لتنظيم وضع الأشياب وناقلات المياه.

وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي بحائل هتاش الهمزاني لـ"الوطن" أن أعضاء المجلس أوصوا في جلسة سابقة بتشكيل لجنة لمراقبة وتنظيم الأشياب وناقلات المياه، مشيراً إلى أن الأعضاء فوجئوا أثناء الجلسة التي عقدت أول من أمس في المجلس البلدي، بمحضر زودتهم به مديرية المياه، لم يوقع منذ عام 1429 من الإدارات المشاركة بناء على توجيهات إمارة المنطقة.

واعتبر الهمزاني تأخير توقيع المحضر وإقراره لنحو 3 أعوام عدم مبالاة وإهمالا من المسؤولين المشكلين في اللجنة، مضيفا "إذا كان التوقيع على محضر يستغرق 3 أعوام فكم من الوقت يحتاج تفعيل تلك القرارات التي تضمنها المحضر"، محذرا من خطر المياه الملوثة التي أصبحت أحد مسببات الأمراض الوبائية.

ويتضمن محضر اللجنة ضوابط تنظيم ناقلات المياه الصالحة للشرب وغير الصالحة إضافة إلى تراخيص أشياب المياه، واللوحات الإرشادية لمنع نقل وبيع المياه الملوثة غير الصالحة للشرب المستخدمة لري الأشجار.