تزامناً مع اليوم العالمي للطفل المريض بالسرطان احتضنت قاعة الأمير أحمد بن عبد العزيز بمستشفى قوى الأمن أول من أمس فعاليات برنامج "كن سنداً لأخيك"، الذي دشنته الجمعية بهدف التعريف بجمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، والعمل على إبراز ودعم كافة البرامج التي تُعنى بالطفل المريض بالـسرطان وذويه من خلال إقامة وتفعيل المناسبات الخيرية والعلمية والتوعوية، بالإضافة إلى تأصيل مفهوم مبدأ العطاء وعمل الخير لدى أفراد المجتمع لاسيما الأطـفال والنشء.

واختتمت الفعاليات بأوبريت شارك فيه الأطفال المرضى بالسرطان وجميع الحضور بفعالية ترحيبا بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضحت مدير عام جمعية سند الخيرية سامية بنت عامر أن الفعاليات اشتملت على برامج ترفيهية بقيادة النجم فهد السعير، حيث أقيم عدد من المسابقات الثقافية والأناشيد التفاعلية والعروض الترفيهية، بالإضافة إلى الـنشاطات الـتفاعلية والاستعراضات البهلوانية وألعاب الخفة بـمشاركة شخصيات كوميدية، تخللها توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين.

كما تضمنت فقرات الحفل حوارات مفتوحة بين ذوي الأطفال المرضى بالسرطان، وأخصائيي الخدمة الاجتماعية في جمعية سند الـخيرية، تـم من خلالها شرح جـميع الخدمات التي تقدمها الجمعية للأطفال المرضى بالـسرطان وذويـهم (مثل تأمين التذاكر، والسكن، والأركان الترفيهية، والخدمات المساندة والبرامج التعليمية)، وآلية الحصول على هذه الخدمات.

من ناحـيتها تحدثت مـسؤولة التوعية الصحية بـمستشفى قوى الأمن الدكتورة تغريد السماني عن مرض سرطان الأطفال ومسبباته، كما أجابت عن تساؤلات ذوي المـرضى وعرفتهم على الآلية المثلى للتعامل مع أبنائهم.

واشتمل البرنامج على عرض تجربة لإحدى أمهات الأطفال المرضى بالسرطان، شرحت للحضور معاناتها مع مرض ابنتها، وكيف تغلبت عليها بالتعاون مع الأخصائيين في جمعية سند ومستشفى قوى الأمن.