تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بعد فوزه على مضيفة الرائد 4 / 2 بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، بالتعادل 1 /1 في أشواطها الأصلية والإضافية، سجل للرائد حمد الصقور، وللوحدة مهند عسيري. وسيلاقي الوحدة في دور الأربعة الفائز من لقاء اليوم بين الاتفاق والاتحاد.

جاء ربع الساعة الأولى للقاء حذراً من الفريقين، بعدها تراجع لاعبو الوحدة لتنظيم صفوفهم الخلفية مع محاولات خجولة من الرائد الذي ركز بناء هجماته عن طريق الأطراف بمساندة من لاعبي خط الوسط صلاح الدين عقال وعبدالمجيد عبدالله.

واصل الرائد ضغطه بعد مرور نصف الساعة الأولى باحثا عن هدف مبكر، وشهدت الدقيقة 20 أخطر الفرص للفريق، عندما أرسل البرازيلي تشارليز كرة ساقطة داخل منطقة جزاء الوحدة مررها موسى الشمري لصلاح الدين عقال الذي سدد كرة قوية أنقذها حارس الوحدة فيصل المرقب.

بعدها تحرر لاعبو الوحدة من قيودهم الدفاعية، وتقدموا للأمام عن طريق مختار فلاته وعصام الراقي مستغلين تراخي عمق الدفاع في الرائد، وعدم الانسجام الذي ظهر به المدافعون.

وافتتح حمد الصقور التسجيل للرائد في الدقيقة 35، عندما قاد المغربي صلاح الدين عقال هجمة خطيرة ومرر الكرة لموسى الشمري داخل منطقة الجزاء، وبدوره لعبها عرضية فوجدت الصقور الذي سددها قوية داخل المرمى كهدف رائدي أول.

وواصل الوحدة بحثه عن هدف التعادل في بداية الشوط الثاني، وشن لاعبوه هجمات متتالية على مرمى الرائد عن طريق عصام الراقي ويوسف القديوي ومهند عسيري، في المقابل لم تمنع السيطرة الوحداوية على وسط الملعب لاعبي الرائد من مباغتة مرمى خصمهم رغبة منهم في تعزيز النتيجة وذلك قبل أن يحرج المدافع حمد الصقور فريقه عندما نال البطاقة الحمراء في تصرف غير مبرر بعد إعاقته لأحد لاعبي الوحدة في منتصف الملعب.

ونجح مهاجم الوحدة مهند عسيري في تعديل النتيجة، مستفيداً من تمريرة زميله عصام الراقي الذي راوغ دفاع الرائد قبل أن يمرر الكرة لعسيري الذي أودعها بدوره هدفاً في مرمى محمد عسيري.

وتراجع لاعبو الرائد للخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة والاستفادة من سرعة بدر الخراشي، وكادت كرة عبدالمجيد عبدالله في الوقت بدل الضائع أن تمنح فريقه التأهل بعدما سدد كرة قوية مرت بجانب القائم.

انخفض مستوى الفريقين خلال الشوط الأول الإضافي، ولم يشهد هذا الشوط أي كرة خطرة، على عكس الشوط الإضافي الثاني الذي شهد العديد من الفرص، أبرزها عندما انفرد مهند عسيري بحارس الرائد فأبعدها الأخير، رد عليه صلاح الدين عقال بتسديدة قوية تصدى لها الحارس فيصل المرقب، بعدها واصل الفريقان تبادل الهجمات وأضاعا أكثر من فرصة كانت كفيلة بحسم المباراة، قبل أن ينهي الحكم نهاية الشوط الإضافي الثاني ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي فاز فيها الوحدة 4 / 2 ، ليرد بذلك خسارتيه من الرائد في دوري زين للمحترفين بنتيجة واحدة 2 / 3.