استعدت منطقة المدينة المنورة لتنفيذ فعاليات برنامج جلوب البيئي العالمي الذي سيدشنه أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن ماجد السبت المقبل بحضور نائب وزير التربية والتعليم للبنات نورة بنت عبدالله الفايز وبمشاركة أكثر من 80 منسقة لمناطق ومحافظات المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي. وتنظم البرنامج وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج جلوب البيئي لدول الشرق الأدنى، وشمال أفريقيا، ويستمر خمسة أيام، وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور سعود الزهراني أن برنامج جلوب البيئي العالمي يعد الأول الذي ينفذ للمنسقات على مستوى المملكة، وبمشاركة واسعة من دول مجلس التعاون الخليجي. مشيرا إلى أن البرنامج سيحظى بإمكانات واسعة تحققت خبراتها التراكمية للإدارة من خلال رعايتها لبرامج مماثلة في قطاع البنين.

من جهتها، أوضحت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنات الدكتورة نورة البقعاوي أن اللجان التحضيرية والفنية، والإدارية والمساندة أكملت استعداداتها لتنفيذ فعاليات البرنامج وتطبيقاته التي تهدف إلى تنمية المهارات العلمية اللازمة لتنفيذ مفردات برنامج جلوب البيئي لدى المتدربات من خلال معرفة مفهوم البرنامج وأهدافه، ومكونات واستخدامات دليل المعلم، ومعرفة بروتوكولات برنامج جلوب البيئي.