أوضح وكيل إمارة منطقة عسير، المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني أن التدريب والتطوير مطلب في كل مرفق حكومي. مشيرا إلى أن الإمارة تسعى إلى أن يكون جميع الموظفين على مستوى عال من التدريب خاصة في ظل وجود التعاملات الإلكترونية.

وقال الحنيني خلال رعايته أول من أمس اختتام برنامج تطبيقات الحاسب في الأعمال المكتبية الذي نفذه مجلس التدريب التقني والمهني بعسير لموظفي الإمارة بالتعاون مع إدارة التدريب بمقر الإمارة "نسعى إلى أن يكون كل موظف لديه جهازه الحاسب، ويستطيع طباعة معاملاته وتسيير أموره لتسهيل العمل".

وتمنى الحنيني استمرار التعاون خاصة من قبل المؤسسة التي لها دور كبير في جميع مناطق المملكة في تدريب أبنائنا وتأهيلهم التأهيل الفني الجيد لإحلال الأيدي العاملة السعودية مكان الأجنبية".

من ناحيته بيّن رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور عبدالله آل مرزوق أن البرنامج يأتي في إطار تبادل الخبرات والمهارات للاستفادة من الإمكانات التي تملكها المؤسسة في خدمة المجتمع وفقا لتوجيهات محافظ المؤسسة الدكتور علي الغفيص, وقد مارس مجلس عسير بمختلف وحداته دوره الاجتماعي نحو المجتمع في كثير من المحافل، حيث تملك المؤسسة الكثير من التجهيزات والإمكانات عالية الجودة التي انعكست على جودة المخرجات".

وضم البرنامج 20 موظفا يمثلون عددا من أقسام الإمارة والذين يمارسون الحاسب الآلي في أعمالهم المكتبية اليومية, ويأتي البرنامج ضمن عدد من البرامج المجانية التعاونية التي يقيمها مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير لعدد من الدوائر الحكومية التي تهدف إلى رفع الكفاءة الفنية والمهنية لدى موظفي تلك الدوائر.