تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية السبت المقبل ملتقى علميا في محافظة المجاردة تحت عنوان "الملتقى التوعوي العلمي الأول في محافظة المجاردة"، وذلك في إطار جهود الجامعة لتعزيز الانتماء الوطني ومحاربة الفكر المتطرف والمذاهب الضالة والإسهام في معالجة البدع والانحرافات.

ويعد الملتقى الأول من نوعه الذي تقيمه الجامعة في المحافظة، ويحظى بإشراف مباشر من مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل. أوضح ذلك أمس وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش. وقال إن وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بدأت الإعداد لتنظيم الملتقى الذي يستمر لمدة أسبوع بدعوة عدد من المشايخ من هيئة كبار العلماء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وفق ضوابط ومعايير دقيقة تهدف إلى نشر الوعي والتوجيه الصحيح القائم على الوسطية والاعتدال البعيد كل البعد عن الغلو والجفاء والإفراط والتفريط أو الانحراف. وتسعى الوكالة إلى إخراج الملتقى بالصورة المأمولة منه، وبما يليق بمكانة الجامعة وعراقتها وريادتها ورسالتها الهادفة في المجتمع وفقاً لتوجيه مدير الجامعة.

وأضاف الدريويش أن ذلك يأتي في إطار استشعار الجامعة لوظيفتها ورسالتها بأهمية نشر الوعي الشرعي والاجتماعي وتثقيف المجتمع وتنمية روح الولاء والانتماء للدين والوطن وولاة الأمر، وبما يوجه الناس توجيهاً صحيحاً يعتمد على الوسطية والاعتدال وإبراز محاسن الإسلام ومميزاته، ليتعرف هؤلاء الناس على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وتبصيرهم بما يضر بعقولهم وأفكارهم وبما يؤثر على أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم ووطنهم.

من جهة أخرى، تقيم الجامعة ممثلة بعمادة البرامج التحضيرية البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 1431/1432 يومي السبت والأحد المقبلين في القاعة المساندة "أ" بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية من الساعة الواحدة ظهرا حتى 3 بعد الظهر. ودعا عميد البرامج التحضيرية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة الطلبة إلى الالتزام بالحضور وفقا للمواعيد المحددة.