تشهد الشواطئ والواجهات والمتنزهات البحرية والبرية والشقق السكنية والفنادق بمحافظة القنفذة خلال إجازة منتصف العام الدراسي توافد أعداد كبيرة من الزوار والمتنزهين الباحثين عن دفء الشواطئ من مختلف مدن المملكة.

وأوضح عضو لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عبدالرحمن حلواني، أن السنوات الماضية شهدت توافد أعداد متزايدة من الزوار، ورافق ذلك توجه عدد من المستثمرين لتلبية احتياجاتهم من ناحية السكن وقوارب النزهة ومحلات تقديم الأغذية والمتنزهات والمستلزمات الأخرى.

وأضاف أن هيئة السياحة أصدرت خلال الفترة الماضية وبالتعاون مع المحافظة ولجنة السياحة المحلية كتيب "اكتشف القنفذة " ووزعت منه كميات كبيرة على المنافذ والمواقع التي يرتادها الزوار.

إلى ذلك، بين محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي، أن المحافظة تعد من أهم الوجهات السياحية حاليا خاصة لمناطق الباحة وعسير ومكة لقربها واعتدال أجوائها وتنوع خيارات السياحة بها ما بين البحر والبر والجبل وتلبيتها لكافة احتياجات الزوار من العائلات والشباب.

وقال إنه خلال زيارته لبعض المواقع لاحظ تزايد أعداد الزوار بصفة واضحة، مشيرا إلى أن المحافظة تضم عددا من المواقع السياحية كمتنزه حنيش والقنع ورأس محيسن والجميعات وكورنيش المظيلف والكورنيش الجنوبي والغربي بالقنفذة.

وطالب البقمي، إدارات الدفاع المدني والبلدية والهلال الأحمر والصحة وحرس الحدود والشرطة والمرور بتكليف فرق للتواجد بالمتنزهات خلال هذه الفترة لتقديم خدمات التوجيه والصحة والإنقاذ لمرتادي هذه المواقع.

وبين رئيس بلدية المحافظة سالم بن علي آل منيف، أن البلدية جندت كافة إمكاناتها لتهيئة مواقع التنزه للمتنزهين وزوار المحافظة مبكرا، حيث تم تجهيز الحدائق والكورنيش والمسطحات الخضراء، وكذلك صيانة الألعاب ودورات المياه وتوفير الجلسات العائلية وتركيب المظلات لاستقبال الزائرين، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة، كما أن فرق البلدية تعمل على مدى 24 ساعة عن طريق الجولات الميدانية والهاتف المخصص للبلاغات.