أقر مجلس أمناء جائزة "خادم الحرمين العالمية للترجمة" الأعمال الفائزة بالجائزة في دورتها الرابعة لعام2010، تمهيدا للإعلان عن أسماء الفائزين في حفل يقام خصيصا بهذه المناسبة قريبا.

وقال الدكتور سعيد بن فايز السعيد أمين عام الجائزة ، في تصريح له اليوم الثلاثاء(2011/2/8) إن "مجلس الأمناء استعرض دور الجائزة في تنشيط حركة الترجمة من اللغة العربية وإليها في كافة مجالات العلوم الإنسانية والطبيعية وذلك من خلال الزيادة المطردة في عدد الأعمال التي يتم ترشيحها للتنافس في فروع الجائزة الخمسة".

وأشار إلى أن "إجمالي عدد الأعمال الواردة للجائزة منذ انطلاق دورتها الأولى وحتى الدورة الرابعة وصل إلى 462 عملا، تم ترشيحها من قبل 79 هيئة ومؤسسة علمية وبحثية في جميع دول العالم ، منها 96 عملا خلال الدورة الرابعة فقط".

 وأضاف السعيد أن الإحصائيات تشير إلى تنافس 263 عملا في مجال ترجمة العلوم الإنسانية من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية مقابل 100 عمل من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى.

يشار إلى أن جائزة "خادم الحرمين العالمية للترجمة" بدأت منذ خمسة أعوام بهدف مد جسور التواصل الثقافي بين الشعوب وتفعيل الاتصال المعرفي بين الحضارات، وتوزع الجائزة سنويا وفقا لمجالاتها في الترجمة من اللغة العربية وإليها في مجالات العلوم الطبيعية والإنسانية وتكريم المتميزين من المؤسسات والأفراد في مجال الترجمة.