استمع محافظ محايل مسفر بن حسن الحرملي أول من أمس، لأوبريت "أغلى ملك" الذي قدمه أهالي حميد العلايا بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين، ضمن فعاليات ليالي محايل الربيعية على هامش مهرجان محايل الشتوي الثقافي الرابع "محايل إبداع وإمتاع" والذي ترعاه "الوطن" إعلامياً، وذلك على المسرح المفتوح بالحيلة.

وأكد رئيس مركز حميد العلايا علي بن فارس، في كلمة ألقاها نيابة عنه محمد بن فتنان، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تطور الفرد والمكان، بما تقدمه من خدمات في جميع المجالات، داعياً الله أن يعيد ملك القلوب إلى أرض الوطن سالماً معافى.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن الطحاحين بين الماضي والحاضر، ثم استمعوا لأوبريت بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين بعنوان "أغلى ملك"، من كلمات وأداء الشاعر أحمد المنجحي، وأداء فرقة حميد العلايا للفنون الشعبية.

وفي نهاية الحفل قدم الحرملي درعاً تذكارية لرئيس مركز حميد العلايا، تسلمها نيابة عنه محمد بن فتنان، وذلك نظير جهودهم في إبراز وإظهار التراث والموروث الطحاني، وما قدموه من أعمال وفعاليات كان لها الأثر في نفوس زوار المنطقة.

إلى ذلك يشهد مسرح الحيلة اليوم الأمسية التراثية الثقافية لقبيلة بني ثوعة والتي تشتمل على العديد من الفقرات الثقافية والتراثية وألوان شعبية بمختلف أنواعها.