نفت القاهرة ما روجه موقع إخباري أميركي من أن نائب الرئيس اللواء عمر سليمان تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عقب توليه مهام منصبه الجديد.

ونقل موقع "فوكس نيوز" الإخباري على لسان مسؤول بارز في الإدارة الأميركية أن سليمان نجا من محاولة اغتيال عبر هجوم منظم تعرض له موكبه في أعقاب توليه مهام منصبه الجديد تحديدا في 29 يناير الماضي.

وبحسب ما ذكره الموقع أن الحادث أسفر عن مقتل 2 من الحرس الخاص للواء سليمان، وأن هذه المحاولة الفاشلة ربما تمثل منعطفا خطيرا، في طريقة تعامل سليمان مع الاضطرابات التي اجتاحت مصر مؤخرا والتي عين سليمان تحديدا لمواجهتها.

وأضاف الموقع أن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض روبرت جيبس قال في تعليقه على سؤال لـ "فوكس نيوز" بشأن تلك المحاولة الفاشلة إنه لم يتضح حتى الآن هوية من يقف وراء محاولة الاغتيال.

هذا، وقد بادرت جهات أمنية مصرية بنفي الخبر، وأكد مسؤول أمني أن نائب رئيس الجمهورية لم يتواجد مطلقا في المكان الذي ذكره الموقع الإخباري الأميركي متهما جماعة الإخوان المسلمين بترويج الشائعات.

من ناحية أخرى، نفت السفارة الأميركية بالقاهرة أمس تورط إحدى السيارات الدبلوماسية التابعة لها في حادث مطاردة المتظاهرين ودهس العشرات منهم، في القاهرة وذلك على خلفية بث كليب لسيارة كبيرة الحجم على اليوتيوب، وهي تطارد جموع المتظاهرين وتصيب بعضهم.

وأشارت السفارة في بيان أمس إلى "سرقة عدد من سيارات السفارة في 28 يناير الماضي ومن ذلك الحين وتوجد بعض التقارير عن استخدامها في أعمال جنائية أو عنف .. وإذا كان هذا صحيحا ،"فإننا نشجب هذه الأعمال والمتورطين فيها".