توقعت مجموعة استثمارية، أن يشكل المستهلكون الصينيون نحو نصف السوق العالمية للسلع الفاخرة والسياحة بحلول عام 2020.
وذكرت مؤسسة "سي إل إس أيه آشيا باسيفيك ماركتس" في تقرير صدر أمس أن حصة الصين من المبيعات العالمية للسلع الفاخرة والسياحة سوف ترتفع من 15% حاليا إلى 44% في عام 2020، ليصل حجم إنفاقهم سنويا إلى 74 مليار يورو.
وفي تقرير مؤلف من 140 صفحة بعنوان "الانغماس في الذهب: أنماط الحياة الفاخرة في الصين"، تقول المؤسسة: إنه في ظل معدل نمو سنوي 23%، سوف تكون الصين قريبا أكبر سوق محلية في العالم للسلع الفاخرة.
وقال التقرير: إن شركات السلع الفاخرة تتوسع بشكل سريع لتلبية الطلب الذي سيشكل نصف نموها العالمي المتوقع في السنوات العشر المقبلة.
وأوضح أن أكبر عملاء شركة لوي فيتون هم بالفعل مشترون صينيون، مضيفا: أنه بإضافة إقليمي هونج كونج وماكاو "تمثل المنطقة 28% من مبيعات سواتش و22% لريتشمونت و18% بالنسبة لجوتشي و14% لبولجاري و11% لهيرمس".
وجاء في التقرير أن النمو السريع للإنفاق على السلع الفاخرة سوف تكون القوة الدافعة له بشكل جزئي حقيقة أن الأثرياء الصينيين ستكون أعمارهمفي المتوسط أصغر 15 عاما عن نظرائهم في الخارج.