أنهى 69 طالباً وطالبة المرحلة قبل الأخيرة من سلسلة الاستعدادات العلمية التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، لإعداد الفرق السعودية للمشاركة في الأولمبيادات الدولية 2011 التي ستقام في هولندا، وتايلاند، وتركيا، بعد أن تم الانتهاء من ملتقى "يناير" لأولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء بقيادة المدربين والمدربات الدوليين والمحليين وبحضور جميع رؤساء الفرق ونوابهم.

وقال المشرف على الأولمبياد الدولي في "موهبة" الدكتور عبدالعزيز الحارثي أمس إن الملتقى حقق الأهداف المرجوة منه التي تركزت حول تدريب الطلاب والطالبات للاستعداد للأولمبيادات الدولية2011 وإكسابهم الاستراتيجيات اللازمة لحل المشكلات، وإطلاعهم على المفاهيم النظرية والتجارب العملية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

وأضاف الدكتور الحارثي أن الملتقى شهد حضور نخبة من المدربين الدوليين والمحليين، وأن إجمالي عدد الطلاب والطالبات المشاركين في الملتقى بلغ 69 طالباً وطالبة موزعين على الفرق الثلاث، حيث شارك 22 طالباً وطالبة في فريق الرياضيات، 23 طالبا وطالبة في فريق الفيزياء، 24 طالباً وطالبة في فريق الكيمياء. وجرى على هامش الملتقى تكريم الطلاب والطالبات وتوزيع الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على الفائزين والفائزات في التدريب الإلكتروني.

ويأتي هذا الملتقى قبيل ملتقى "فبراير" الذي يعد الأخير، وسيقام لمدة أسبوعين خلال الفترة من 4 إلى 16 فبراير الجاري، وسيتم بنهايته ترشيح 10 طلاب وطالبات في كل تخصص للاستمرار في الإعداد والتدريب، ومن ثم تمثيل المملكة في الصيف المقبل.

وتتولى "موهبة" الإشراف على استعدادات المملكة للمشاركة في الأولمبيادات الدولية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء، بناءً على إسناد مهمة الإشراف لها من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث تسعى "موهبة" إلى تأهيل الفرق المشاركة في الأولمبيادات الثلاثة، من خلال إعداد المدربين والطلاب.