ناقش المجلس التنفيذي بصحة منطقة القصيم أمس، عددا من المواضيع، ووافق على بعض المقترحات والتوصيات، ومنها التأكيد على أهمية توفير الدواء للمريض وتطبيق دليل الأدوية وتوزيعه على الأطباء، والتزام الطبيب المعالج بقائمة الأدوية المتوفرة بالمستشفى، والتأكيد على أهمية مراقبة الأداء في القطاع الخاص والاهتمام بالجودة، من خلال تطبيق أسس الجودة والمعايير المحددة لذلك، والقيام بجولات رقابية.

جاء ذلك في اجتماع المجلس التنفيذي أمس برئاسة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز، وذلك في مقر المديرية بحضور أعضاء المجلس.

وأوضح مدير إدارة الميزانية بصحة القصيم أمين المجلس علي بن عبدالله الحميد، أن المجلس وافق على توصية لجنة علاقات المرضى فيما يخص تفعيل التواصل مع متلقي الخدمة العلاجية، عن طريق تعبئة استبيان تقييم الخدمة للمريض المنوم بالمستشفى. وأضاف أن المجلس شدد على أهمية التنسيق للزيارات التبادلية بين المستشفيات التي تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة في معايير الأداء والمستشفيات الجاري تجهيزها للاعتماد والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

كما بين الحميد أن المجلس أوصى باعتماد نموذج متابعة المشاريع المتعثرة وأسباب التعثر وتحديد نسبة الإنجاز لكل مشروع، ومتطلبات التمديد للمشاريع القائمة ومبررات التمديد للمشاريع التي تحتاج الى ذلك. من جهة أخرى، نظمت صحة القصيم بالتعاون مع الشؤون المالية والإدارية بوزارة الصحة أمس دورة عن (تنمية التعامل مع الجمهور) لمدة ثلاثة أيام في فندق السلام بمدينة بريدة. وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة بصحة القصيم خالد عبدالله البريدي أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات منسوبي الأمن والسلامة بصحة المنطقة.