استعانت الشركة السعودية للكهرباء بقوارب مطاطية لإعادة التيار الكهربائي المقطوع عن بعض المنازل المتضررة في محافظة جدة. وأوضح رئيس القطاع الغربي بالشركة بالنيابة المهندس عبدالعزيز معتوق أن الشركة استنفرت جميع المختصين من المهندسين والفنيين والمقاولين، حيث تم رفع درجة الاستعداد لأعلى معدلاتها الأربعاء الماضي بعد هطول الأمطار التي غمرت مدينة جدة.

وقال في تصريح صحفي أمس إنه تم التأهب لمواجهة الحدث بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدفاع المدني لإصلاح الأعطال التي طالت الكثير من أحياء جدة، حيث تم فصل عدد من مغذيات الجهد المتوسط حتى أول من أمس. وأضاف أنه حفاظا على أرواح المواطنين في الأحياء التي ضربها السيل فقد جرى فصل 231 مغذيا، تمثل أجزاء من شمال ووسط وجنوب جدة.

وأشار معتوق إلى أنه تم فصل 249 مغذيا من 3685 بمحطات التوزيع، مبينا أن عدد المشتركين المتأثرين بفصل التيار الكـهربائي بلغ أكثر من 118 ألف مـشترك، وتـمت إعادة التيار الـكهربائي لعدد 247 مغذيا جهد متوسط. كما تمت إعادة التيار الكهربائي لأكثر من 117 ألف مشترك، وتبقى 1070 مشتركا جار العمل على إعادة الكهرباء إليهم.

وأكد معتوق أنه ولضمان سرعة إصلاح الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى المشتركين فقد استعانت فرق الشركة بالقطاع الغربي بالقوارب المائية بالتنسيق مع حرس الحدود للوصول للأحياء التي غمرتها مياه السيول، إضافة إلى الاستعانة بالدفاع المدني والأمانة لسحب المياه من المناطق التي غمرتها السيول، ومنها شرق وجنوب فندق قصر المدينة، وغرب وشرق مبنى إدارة التعليم وحي التوفيق، وجنوب مسجد الملك سعود، ومسجد التوفيق وحي السامر وشرطة البلد. ونفذت 5 فرق من الشركة عدة جولات لتأمين إيصال التيار لبعض المناطق في شمال جدة ووسط خط البلد بالتعاون مع الدفاع المدني.