زار وفد من السفارة الإندونيسية صباح أمس مركز الأرطاوية شمال المجمعة والتقى بالعاملة المنزلية التي تعرضت للاختطاف والاعتداء الجنسي قبل نحو 10 أيام، كما زار الوفد إندونيسية أخرى تعرضت للاختطاف في الأرطاوية قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث نشرت "الوطن" في حينه تفاصيل الحادثة.

وتسلم الوفد العاملتين واصطحبهما إلى مقر السفارة الإندونيسية بالرياض.

وأوضح رئيس مركز الأرطاوية الشيخ مسير بن سلطان الدويش، في تصريح صحفي أمس، أنه استقبل الوفد في مقر ضيافته، مضيفا أنه تم تسليم العاملتين للوفد بعد اشتراط إحضارهما في أي وقت في حال طلبتا للتحقيق أو للمحكمة، موضحا عدم ممانعة السفارة من ذلك.

وأكد مصدر مسؤول في السفارة الإندونيسية في اتصال مع "الوطن" أمس أن السفارة أبلغت بالقضية، وخاطبت الجهات المسؤولة في المنطقة واستلمت العاملتين وهما بصحة جيدة، وأنها تشكر القائمين على الأمن في المملكة.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد أعلنت الأسبوع الماضي في تصريح صحفي على لسان ناطقها الرسمي العقيد ناصر بن سعيد القحطاني أن الجهود المبذولة قد أدت إلى العثور على العاملة وهي بحالة سيئة بعد أن تعرضت لاعتداء جنسي، وفي وقت لاحق تم القبض على المتهمين في وقت قياسي. يذكر أن العاملة الإندونيسية ظلت نحو أسبوع في مستشفى الأرطاوية العام لتلقي العلاج قبل مغادرتها الأرطاوية بصحبة وفد السفارة.