بينما يطالب سكان مخطط الحفيرة التابع لمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم بالخدمات الأساسية من أرصفة وإنارة وأسفلت ورفع مستوى النظافة، أكدت بلدية عنيزة أن الخدمات مكتملة في المخطط.

وفي هذا الصدد، أكد مدير مدرسة ابتدائية ومتوسطة الحفيرة وأحد سكان المخطط منصور مقحم المطيري عدم توفر الخدمات الأساسية من الأرصفة والإنارة والصرف الصحي والنظافة لديهم، مشيراً إلى أنه يقطن المخطط منذ أكثر من 25 سنة، ولا يزال المخطط بلا خدمات أساسية، حتى أن المواطنين هم من أوصل المياه إلى مساكنهم على حسابهم الخاص.

ويتفق المواطنان عيد تريحيب المطيري، وحمد عبدالله المطيري مع الرأي السابق مطالبين بتوفير الخدمات الأساسية للمخطط.

من جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ببلدية محافظة عنيزة محمد البشري لـ "الوطن" أن مركز الحفيرة يقع خارج النطاق العمراني لمحافظة عنيزة، ويعتبر أحد المراكز التابعة للبلدية والتي تقوم بخدمته من خلال المشاريع المخصصة للقرى، موضحا أن خدمة النظافة مكتملة في المركز وتتم بصفة يومية، إضافة إلى خدمة الأسفلت والإنارة التي تتم معالجة أي ملاحظات عليها عند الصيانة الدورية.

وعن تجمع المياه في الطريق المؤدي لمركز الحفيرة، أشار البشري إلى أنه تابع لوزارة النقل، مؤكداً أن البلدية طلبت من النقل ازدواجية الطريق وتكثيف عوامل السلامة المرورية لتحسين المدخل تفادياً لتجمع مياه الأمطار. وبين أنهم تلقوا إجابة من إدارة الطرق والنقل، تؤكد أن ذلك مدرج ضمن ميزانيتها حسب خططتها رقم 15/2677 بتاريخ 1/4/1431هـ، مضيفاً أن البلدية طلبت من أمانة المنطقة دعم الطلب لدى إدارة الطرق والنقل بالمنطقة.

وحاولت "الوطن" الاستفسار من مدير إدارة العلاقات العامة بمديرية المياه بالقصيم أحمد الغنيم عن احتياجات الحفيرة، فطلب إرسال خطاب رسمي، ولم يرد على الخطاب طيلة الأسبوعين الماضيين. وبالاتصال عليه أكد أن الموضوع مازال تحت الدراسة.