نوه الرئيس العام لرعاية الشباب، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير نواف بن فيصل بما يوليه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز من حرص واهتمام لتفعيل الإجراءات التي من شأنها حماية أبناء الوطن من آفة المخدرات، ومن أهمها تطوير القدرات الأمنية وتزويدها بكل ما هو جديد من فنون التدريب والتأهيل حتى باتت قادرة على مواجهة التطور المتواصل في أساليب التهريب والتصدي له بكل كفاءة.

جاء ذلك في تصريح للأمير نواف بمناسبة انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مؤكداً أن هذا الاهتمام لا يقتصر فقط على الجانب الأمني وإنما على الجوانب الوقائية والعلاجية والآثار الاجتماعية لهذه الآفة الخطيرة.

وشدد الأمير نواف على أن التصدي لهذه الآفة مسؤولية وطنية يتحملها المجتمع بجميع مكوناته وأجهزته الرسمية وغير الرسمية، مؤكداً أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً من خلال عضويتها في اللجنة الوطنية ومن استشعارها لرسالتها الوطنية كجهاز معني بشريحة عريضة من المجتمع هي الشباب، منوهاً بما قدمه الأمير سلطان بن فهد من جهود مباركة في هذا المجال، مشيراً إلى أن الرئاسة حريصة على تنفيذ وتفعيل عدد من الفعاليات والبرامج التوعية والوقائية والعلمية سواء في الأندية الرياضية أو بيوت الشباب أو المعسكرات والمهرجانات الشبابية المختلفة أو الحضور الجماهيري للمنافسات الرياضية في الملاعب والصالات.

كما أوضح الأمير نواف أن الرئاسة تسعى إلى أن تكون مساهماتها المستقبلية أكثر فاعلية ومترجمة لرؤى النائب الثاني وزير الداخلية التي تعتمد على الجانب العلمي المبني على أرقام وإحصاءات ميدانية لصياغة مكونات هذه الاستراتيجية في مشاريع ودراسات وأبحاث علمية قادرة على تصميم وتنفيذ أفضل البرامج الوقائية والعلاجية والتأهيلية. من جهة أخرى ثمن الأمير نواف بن فيصل المشاعر الطيبة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشباب بمناسبة تعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب. جاء ذلك خلال استقباله أمس لرئيس نادي الشباب خالد البلطان وإدارة النادي الذين قدموا لتهنئته، وقال "أسأل الله العلي القدير أن يعينني على القيام بهذه المسؤولية التي شرفني بها ولاة الأمر"، مؤكداً أهمية المرحلة المستقبلية التي تنتظر هذا القطاع الذي ينتظر من الجميع وقفة وطنية مخلصة، مشيداً بجهود نادي الشباب وقيامه بكافة الأدوار المناطة بالنادي الثقافية والاجتماعية والرياضية.

ومن جهته أعرب البلطان عن عميق شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب سائلا الله العلي القدير أن يوفق في تحمل مسؤولياته تجاه الشباب والرياضة في المملكة.