تنظم عمادة البحث العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، غدا الحفل السنوي الثالث لتسليم جوائز التميز في البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وأصحاب براءات الاختراع لعام 1431، وذلك برعاية مدير الجامعة الدكتور أسامة الطيب بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وأوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، أن عدد الجوائز المقدمة للعام الحالي بلغت 229 جائزة مقارنة بـ 76 جائزة في العام السابق, مما يبرز مدى تقدم البحث العلمي بالجامعة واتجاهها إلى أن تكون جامعة بحثية.

وقال إن هذا التكريم يأتي إدراكا من الجامعة بأن تقدم الجامعات والارتقاء بمستوى تصنيفها العالمي يعتمد بدرجة كبيرة على كم ونوعية مخرجات البحث العلمي, الذي يعتمد بشكل مباشر على النشر العلمي في الدوريات العالمية المتميزة ذات معامل التأثير المعتبر مما يؤدي إلى الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تعمل على تشجيع أعضاء هيئة التدريس على النشر في دوريات عالمية متميزة وتسجيل براءات الاختراع, حيث رصدت مجموعة من الجوائز للتميز العلمي, تشتمل على جائزة النشر بالمجلات الدولية, وأخرى لأفضل كلية في البحث العلمي, وكذلك جائزة براءات الاختراع , إضافة لجائزة إحراز الجوائز الدولية, فضلا عن جوائز النشر بالمجلات الدولية وبراءات الاختراع لطلبة الدراسات العليا.