أهدى مدافع المنتخب العراقي لكرة القدم باسم عباس تأهل الفريق لدور الثمانية ببطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر، إلى الشعب العراقي مؤكدا أن التأهل إلى دور الثمانية كان مستحقا ولكنه أكد أن القادم سيكون أصعب بكثير.

وحول النقد الكبير الذي تعرض له اللاعبون إثر الهزيمة في المباراة الأولى أمام إيران وكيفية التعامل معها لتطوير المستوى، قال عباس" إنه أمر طبيعي، لأننا انهزمنا في مباراتنا الافتتاحية ولكن الشيء الجيد أن ردنا كان قويا وعرفنا كيف نستفيد من تلك الهزيمة من مختلف الجوانب".

وأضاف" تعاهدنا فيما بيننا كلاعبين على التعويض في المباراتين التاليتين، وقد كنا جديرين بالثقة ودافعنا عن راية الكرة العراقية. في الوقت الحالي علينا أن نستعد للمواجهة المقبلة لأنها ستكون بلا شك في غاية الصعوبة أمام منتخب كبير هو المنتخب الأسترالي الذي قدم عروضا مقنعة في مبارياته السابقة ويملك لاعبين مميزين".

وعن حقيقة العلاقة التي تجمعه بالمدير الفني للمنتخب العراقي، الألماني فولفجانج سيدكا خاصة بعد أن وجه له نقدا لاذعا إثر الهزيمة أمام إيران، قال" لست على خلاف مع المدرب سيدكا وكل ما في الأمر أني قلت رأيي الخاص، وكان له نظرته التكتيكية الخاصة ولكل واحد حرية التعامل مع الأمور بالطريقة التي يراها صحيحة، علاقتي مميزة مع المدرب وبالتالي لا داعي لإثارة هذه النقطة، لأن ما قلته جاء بعد الهزيمة".