أدى تسرب غاز في معمل مدرسة تحفيظ القرآن الكريم للبنات بالفرعة الشمالية في محافظة النماص شمال عسير أمس إلى إخلاء 217 طالبة و33 معلمة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بعسير المقدم محمد العاصمي في تصريح صحفي، أن فرقة من الدفاع المدني باشرت حادث تسرب الغاز من أحد تمديدات خزان الغاز في المعمل الواقع بالدور الأرضي من المبنى الحكومي للمدرسة المكون من 3 أدوار.

وأشار العاصمي إلى أنه تم إخلاء المدرسة بالكامل قبل وصول الفرق من قبل المديرة والمعلمات البالغ عددهن 217 طالبة و33 معلمة. كما جرى فصل التيار الكهربائي وإغلاق مصدر تسرب الغاز وتهوية الموقع من قبل الدفاع المدني، وذلك بحضور مندوبين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإدارة التربية والتعليم والهلال الأحمر، لافتا إلى أنه لم تسجل أي إصابات أو حالات اختناق.

من جهته، قدم مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء عبد الواحد الثبيتي شكره لمدير التربية والتعليم ظافر بن سعيد بن حبيب ولمديرة المدرسة والمعلمات على عملية الإخلاء المنظمة التي لم يصاحبها أي إصابات أو حالات هلع، مؤكداً على إنفاذ أعمال الدفاع الذاتي بالمدرسة. ودعا الثبيتي إلى أهمية تفقد وسائل السلامة وتمديدات الغاز في المواقع التي يحتاج لها.

في المقابل، أكد مدير التربية والتعليم بالنماص أن قسم السلامة بالإدارة يقوم من وقت لآخر بمتابعة اشتراطات السلامة وتوفير كل متطلباتها فيما تم تدريب عدد من الموظفين على كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات، مشيرا إلى إصلاح العطل في حينه.