أعلن نادي الهلال رسمياً إنهاء إجراءات إعارة محترفه البرازيلي تياجو نيفيز لنادي فلامنجو البرازيلي وذلك لمدة عام واحد مقابل 1.9 مليون يورو (9.5 ملايين ريال سعودي) دفع فلامنجو 1.5 مليون يورو منها، والمبلغ المتبقي أعاده اللاعب من مقدم عقده ليصبح المبلغ الإجمالي 1.9 مليون يورو للهلال، مع أحقية فلامنجو بشراء عقد اللاعب بعد نهاية الإعارة مقابل 8 ملايين يورو للهلال، على أن يحصل الهلال على قيمة إضافية تتمثل في نصف مبلغ فارق شرائه من الهلال في حال باع فلامنجو عقده خلال فترتي تسجيل متتاليتين (سنة من شراء عقده).

ووقع الهلال أمس عقد إعارة اللاعب رسمياً ليصبح بذلك لاعباً في صفوف فلامنجو البرازيلي خلال الموسم المقبل، وتحديداً حتى فترة التسجيل الشتوية في يناير 2012.

وجاء الاتفاق النهائي مع فلامنجو بعد مفاوضات طويلة ومعقدة نجح الهلال خلالها في تنفيذ شروطه والاحتفاظ بحقوقه المادية في عقد اللاعب الذي كلف خزينة النادي أكثر من 6 ملايين يورو قادماً من هامبورج الألماني, وأسدل الستار بذلك نهائياً على مسألة عودة اللاعب للمملكة ليتفرغ نهائياً للنادي البرازيلي لمدة عام مقبل.

وعبر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن بالغ شكره وتقديره لعضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد على الجهود التي بذلها في إنهاء الصفقة ومتابعته المفاوضات مع الجانب البرازيلي في كافة مراحلها حيث ساهم في حفظ حقوق الهلال والوصول بمبلغ الإعارة إلى رقم جيد في مقياس التعاقدات وانتقالات اللاعبين, وكانت لخبرته وقدرته على التفاوض أثرها في نجاح الصفقة.

وعلى ذات الصعيد، وفي ظل سعي إدارة الهلال إلى توفير البديل الكفء اصطدم الهلاليون برفض الأوكراني ماركو فوتا المدير الفني لفريق الإسماعيلي المصري التفريط بمهاجمه أحمد علي لصالح الهلال، حيث أكد حاجته للاعب خلال الفترة المقبلة خاصة أن الفريق بحاجه لمهاجمه للمنافسة على لقب الدوري المصري الذي يحتل الإسماعيلي وصافته خلف المتصدر الزمالك بفارق 5 نقاط.

وذكرت تقارير صحفية مصرية أن صوت المدير الفني يعد الأعلى والأقوى في الفريق على الرغم من الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق المصري حالياً، والتي قيل إنها قد تجبره على قبول العرض المادي الجيد الذي وصل إلى خمسة ملايين جنية مصري مناصفة بين اللاعب وناديه.

وأبانت أنباء أنه من الممكن أن يحدث تغيير جذري في سير الصفقة حال تعاقد الإسماعيلي مع مهاجم بديل لأحمد علي، وهي الحالة الوحيدة التي ستفتح طريق الاحتراف للمهاجم المصري الشاب في صفوف الهلال السعودي لستة أشهر مقبلة.

من جهته يعود الفريق الهلالي اليوم إلى التدريبات عقب الراحة التي منحها له مدربه الأرجنتيني كالديرون, وسيؤدي تدريباته على فترتين صباحية ومسائية, وسيواصل مدربه التركيز على رفع المعدل اللياقي للاعبين, قبل المشاركة في بطولة دبي الدولية الودية التي تنطلق الخميس المقبل.