قبضت شرطة حي الرقيقة في الأحساء مساء أول من أمس على 4 شبان سعوديين تتراوح أعمارهم ما بين العقدين الثاني والثالث، نتيجة اشتراكهم في مشاجرة إثر سوء تفاهم حدث فيما بينهم، وقيام أحدهم بإطلاق النار.

وأكد الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي لـ"الوطن" أمس، أنه ورد بلاغ لغرفة العمليات الرئيسية في شرطة الأحساء، عن وقوع مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص على أحد الطرق الرئيسة في الأحساء، ونتج عنه تعطل إحدى سيارات المتشاجرين إلى جانب الطريق جراء تعرضها للاصطدام بعقم ترابي، والعثور على أعيرة نارية فارغة بالقرب من سيارة أخرى متوقفة بالموقع نفسه، ومتعرضة لتهشيم الزجاج الأمامي. وأضاف: أن عمليات الشرطة، مررت البلاغ للدوريات في الميدان، وبالبحث والتحري عن الأشخاص المتورطين في المشاجرة وإطلاق النار، تبين للشرطة دخولهم لأحد المستشفيات القريبة من الموقع. وبيّن المقدم الرقيطي، أن فرقة أمنية، انتقلت إلى المستشفى، وتحفظت على الشبان الأربعة، وباستجوابهم تبين أن سبب المشاجرة سوء تفاهم حدث بينهم، مما نتج عنه قيام أحد الأشخاص بإطلاق النار على سيارة طرف المشاجرة الثاني، وإحداث تلفيات بالسيارة، ولحقت بالأطراف إصابات بسيطة إثر الشجار، فيما لم يصب أي منهم جراء إطلاق النار، وجرى إيقافهم، ومازال التحقيق جاريا معهم لاستكمال الإجراءات النظامية معهم.

من جهة أخرى، أصيب ثلاثة مواطنون في مشاجرة وقعت بأحد أحياء حفر الباطن أول من أمس, ولم يكتفِ أطراف المشاجرة بما حدث من إصابات, حيث انتقلت الاشتباكات إلى قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد العام بالمحافظة, بعد أن حاول كل طرف نقل مصابيه إلى المستشفى للعلاج.

وأوضح المقدم الرقيطي، أنه ورد بلاغ لشرطة حفر الباطن من مناوب المستشفى عن دخول ثلاثة مواطنين في العقد الثاني من العمر مصابين إثر مشاجرة, موضحا أنه تم القبض على أطراف المشاجرة، واتضح أنهم أحداث وتم تحويل اثنين منهم إلى دار الملاحظة، فيما تم التحفظ على الثالث الذي مازال يتلقى العلاج تمهيدا لنقله لدار الملاحظة لاستكمال التحقيق.