اطلع أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أمس على سير العمل في 11 مشروعا بلديا بمحافظتي تربة والخرمة، شملت مبنى فرع بلدية العلاوة، وإنشاء جسر على وادي تربة لربط شرق المدينة بغربها، وحديقة الملك عبدالله، ومبنى التشغيل والصيانة ببلدية تربة، ومبنى بلدية الخرمة، ومشروع تأهيل مدخل الخرمة الشمالي، والممشى الجديد بجوار مستشفى الخرمة العام، إضافة إلى مشروع الحديقة العامة بعد التحسين، ومشروع المتنزه البري، ومشروع شارع المئة الدائري، والساحات البلدية. كما تفقد عددا من المشروعات التنموية والتطويرية الجارية لخدمة الأهالي.

والتقى المخرج بمحافظ تربة في بداية جولته، وتباحثا سبل تطوير الخدمات البلدية المقدمة للأهالي، إضافة إلى زيادة مخصصات مشروعات وزارة الشؤون البلدية والقروية في الموازنة الحالية مما سيكون له أثره في دعم مشاريع النماء في كافة المراكز والقرى التابعة. واجتمع المهندس المخرج برئيس وأعضاء المجلس البلدي بتربة. وتم بحث العديد من المواضيع التي ستدفع بالعمل البلدي إلى الأمام.

وترأس الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات المرتبطة وهي بلديات الخرمة وتربة ورنية والمويه والمحاني وبني سعد وميسان وقيا، كاشفا عن اعتماد إنشاء بلديتين مرتبطتين في الموازنة الجديدة، تخدمان حداد والقريع بني مالك وثقيف وظلم وجميع القرى التابعة مما يعزز الخدمات البلدية. واطلع أمين الطائف على الإنجازات التي تحققت العام الماضي في كافة المحافظات والمراكز، إضافة إلى حصر احتياجات الأهالي إنفاذا لتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة. وتم بحث الرؤى والمقترحات المقدمة، والخروج بالعديد من التوصيات.

ثم تجول أمين الطائف ومرافقوه من مسؤولي الأمانة على 4 مشاريع بلدية بتربة، وبحث مع محافظ الخرمة عدداً من القضايا التنموية بالمحافظة وسبل دعم الجهود البلدية. والتقى برئيس وأعضاء المجلس البلدي بالخرمة، وناقش معهم جملة من المواضيع، وبدأ بعدها الجولة الميدانية على 7 مشروعات بلدية في أنحاء الخرمة.